الرئيسية | سياسة | "بنعبد الله" يرأس الوفد.. تعزيز علاقات الصداقة والتعاون يَقود "التقدم والاشتراكية" إلى موريتانيا

"بنعبد الله" يرأس الوفد.. تعزيز علاقات الصداقة والتعاون يَقود "التقدم والاشتراكية" إلى موريتانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنعبد الله" يرأس الوفد.. تعزيز علاقات الصداقة والتعاون يَقود "التقدم والاشتراكية" إلى موريتانيا
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن 

يقوم وفدٌ عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية، يترأسه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، بزيارة عملٍ حزبية الى عاصمة موريتانيا الشقيقة نواكشوط، خلال الفترة ما بين 18 و20 دجنبر 2023.

وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ للحزب توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "بدعوة كريمة من حزب الصواب الموريتاني الصديق، في إطار السعي الثنائي الحثيث نحو تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع حزب التقدم والاشتراكية المغربي بحزب الصواب الموريتاني".

كما تأتي هذه الزيادة، حسب المصدر نفسه، "في إطار السعي نحو الإسهام في تقوية روابط الأخوة والتعاون والشراكة بين البلدين والعلاقات المتميزة التي تجمعُ الشعبيين الشقيقين المغربي والموريتاني، وكذا في سياق السعي نحو بعث الدينامية الــــمتطَلَّع إليها فيما يتعلق بالعلاقات على مستوى المغرب الكبير".   

وتهدف هذه الزيارة أيضا إلى "توطيد التعاون الثنائي بين الحزبين في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا إلى بحث واقتراح أنجع المقاربات الكفيلة بالرُّقِّيِّ بالعلاقات المغربية الموريتانية، والروابط المغاربية عموماً، نحو مستوياتٍ أرفع وأوثق"، وفق البلاغ المذكور.

هذا ويتضمن برنامجُ هذه الزيارة، يشرح المصدر عينه، "إجراءَ مباحثات سياسية مع العديد من القيادات الحزبية ورؤساء الكُتَل البرلمانية الموريتانية. كما سيترأس محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى جانب عبد السلام ولد حرمه، رئيس حزب الصواب الموريتاني، مهرجاناً شعبياًّ خطابيًّا وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكذا العديد من اللقاءات مع مراكز البحث، ومع شخصيات أكاديمية بموريتانيا الشقيقة".

مجموع المشاهدات: 6504 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة