الرئيسية | سياسة | عاجل.. أول تفاعل لـ"البام" مع متابعة "الناصيري" و"بعيوي" على خلفية ملف "إسكوبار الصحراء"

عاجل.. أول تفاعل لـ"البام" مع متابعة "الناصيري" و"بعيوي" على خلفية ملف "إسكوبار الصحراء"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. أول تفاعل لـ"البام" مع متابعة "الناصيري" و"بعيوي" على خلفية ملف "إسكوبار الصحراء"
 

أخبارنا المغربية ــــ الرباط

قالت رئاسة المجلس الوطني للحزب إنها "تابعت، كغيرها من مناضلات ومناضلي الحزب، التطورات الأخيرة التي عرفها ملف البحث المجرى في حق عضوين بالحزب، يمارسان باسمه مهام رئاسة جماعتين ترابيتين".

وفي هذا الصدد؛ أكدت رئاسة المجلس الوطني، وفق بلاغ للحزب توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أن "المكتب السياسي للحزب سبق له أن أخذ علما بتجميد الانتماء الحزبي للمعنيين بالأمر بعد مباشرة البحث معهما؛ وهو التجميد الذي كانت المبادرة إليه ذاتية وصادرة عن المعنين به، وكانت الغاية من الإجراء المذكور عدم التشويش على مسار البحث، وغاية الحقيقة التي يتوق الوصول إليها، وإبعاد الحزب ومؤسساته عن التصرفات الشخصية لبعض من أعضائه، والمتخذة في سياقات لا تحضر فيها صفتهم الحزبية أو الانتخابية".

كما أضاف البلاغ أن "مؤسسات الحزب، استحضارا منها لموقع الحزب ضمن الأحزاب الوطنية الجادة، الممارسة للسياسة في إطار القوانين وضوابطها؛ لم يصدر عنها، صراحة أو ضمنيا، ما يسئ إلى مسار البحث أو يؤثر عليه، لتنافي ذلك مع مبدأ المساواة مع القانون وسيادية هذا الأخير، كل ذلك إيمانا منها بأن الصفة الحزبية أو الانتدابية لا تمنح أي امتياز ولا تخول أي حصانة من المتابعة أو ترتيب المسؤولية".

"إن المجلس الوطني يؤكد أن مناضلات ومناضلي الحزب لا يتوفرون على أي امتياز، وإنهم يظلون قبل كل شيء مواطنات ومواطنين يتمتعون بنفس الحقوق وأداء نفس الواجبات، على شاكلة باقي المواطنات والمواطنين، وهو ما يقدم دليلا آخر على أن الحزب ليس ملاذا لأحد ولا يقدم أي حماية ضد إعمال القانون ونفاذه"، يشرح البلاغ عينه.

وزادت رئاسة المجلس الوطني للأصالة والمعاصرة أن "مناضلات ومناضلي الحزب يثقون في مهنية وحيادية المؤسسة الأمنية، ويثقون في استقلالية السلطة القضائية، التي تسهر على توفير كل الضمانات القانونية والقضائية للملفات المحالة إليها، وفي مقدمتها قرينة البراءة، وضمانات المحاكمة العادلة".

وفي المحصلة؛ قال "رفاق وهبي" إن "المجلس الوطني، وعلى غرار باقي مؤسسات الحزب، سيحترم قرار القضاء العادل والنزيه، وسيتقيد بمنطوقه لأنه عنوان الحقيقة، وسيرتب من جانبه الآثار التي يتطلبها"، خالصا إلى أن "حزب الأصالة والمعاصرة، الذي حمل منذ تأسيسه هم ممارسة السياسة بشكل مغاير، والذي يدبر، من موقعه بالأغلبية الحكومية، الشأن العام، يعطي الدليل من جديد للذين لايزالون يشككون في ذلك، على أنه نموذج للحزب الشرعي، المحترم للقانون، والمتقيد بقرارات السلطة القضائية، الذي لا يعقب على مؤسسات الدولة، وما يصدر عنها في حق أعضائه، إلا بما يتيحه القانون ويسمح به".

مجموع المشاهدات: 26385 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | الله يقنعنا
العدالة ستقول كلمتها
هادو لاباس عليهم حتى الا تورطوا سي وهبي دار ليهم الحل باش اخلصو الحبس
مقبول مرفوض
1
2023/12/23 - 07:02
2 | مواطن مغربي
الله يجعلنا نتيقو
الله يجعلنا نتيقو.لا ثقة في السياسيين و كلامهم المعسول
مقبول مرفوض
2
2023/12/23 - 10:32
3 | مريمرين
استغراب
و الغريب هو أن الذي " أنا منصلاحش نكون وزير" ، يعلم لون "تقاشير" لدى المواطنين ، وليس له علم بما يجري في حزبه !
مقبول مرفوض
2
2023/12/24 - 12:28
4 | جمال بن سلام
استقالة وزير العدل
في هذه الحالة يجب على وزير العدل الأمين العام للحزب تقديم استقالته أو إقالته من طرف جلالة الملك لكي لا يؤثر على السير العادي للمحاكمة
مقبول مرفوض
3
2023/12/24 - 01:04
5 | يوسف
الشمة
حزب كله مشاكل من أيام العمري تشم فيه رائحة الممنوعات و ضد في القوانين تجمعوا فيه غير هوما سبحان الله
مقبول مرفوض
2
2023/12/24 - 10:26
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة