الرئيسية | سياسة | سيراليون تنفى مزاعم الجزائر بخصوص موقفها من الصحراء المغربية

سيراليون تنفى مزاعم الجزائر بخصوص موقفها من الصحراء المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيراليون تنفى مزاعم الجزائر بخصوص موقفها من الصحراء المغربية
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
انتكاسة ديبلوماسية جديدة أصابت النظام العسكري الجزائري الحاكم في مقتل، مما خلف صدمة كبيرة لدى معمري قصر المرادية، وذلك بعد تأكيد سيراليون على موقفها الثابت الداعم لخطة الحكم الذاتي المغربية كأساس لإنهاء النزاع حول الصحراء المغربية.
وكان الرئيس الجزائري قد حاول التأثير على موقف "فريتاون" خلال زيارة رئيس سيراليون "جوليوس مادا بيو" إلى الجزائر العاصمة الأربعاء الماضي، حيث أعرب تبون، في مؤتمر صحفي مشترك مع مادا بيو، عن رضاه بخصوص تطابق وجهات النظر بين البلدين بشأن النزاع المفتعل.
وردا على مغالطات تبون ، نأى "جوليوس بيو" بموقف بلاده عن موقف الجزائر المعادي للوحدة الترابية المغربية، قائلا إن سيراليون تدعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وفقا لقرارات مجلس الأمن المعتمدة منذ عام 2007، وهي القرارات التي تؤكد على أهمية مخطط الحكم الذاتي المغربي باعتباره عملية سياسية جادة وذات مصداقية والسبيل الوحيد لإنهاء النزاع الإقليمي الذي طال أمده.
وتؤكد سيراليون مرارا دعمها لوحدة الأراضي المغربية، حيث أكدت البلاد في شهر شتنبر من العام الماضي، خلال زيارة وزير خارجية سيراليون للرباط، دعم بلاده لوحدة أراضي المملكة المغربية، مشددا على أن بلاده عازمة على مواصلة دعم موقف المغرب، في إطار مبادرة الحكم الذاتي التي تشكل الحل الواقعي لإنهاء النزاع.

مجموع المشاهدات: 11042 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عادل
مرضى الهوس
إذا كان الجزائريون مهووسين لهذه الدرجة بالصحراء المغربية و يعتبرونها دعامة أساسية من دعائم النظام ،فليعلنوا عن حرب مباشرة و شاملة على المغرب. إذا كانت الصحراء المغربية بالنسبة لهم مسألة حياة أو موت فماذا ينتظرون ؟ انققوا ما خلفهم و ما أمامهم ، رهنوا مستقبل الشعب الجزائري من اجلها. أم الهدف هو استدامة الأزمة ،لاستدامة النظام ؟
مقبول مرفوض
3
2024/01/04 - 06:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة