الرئيسية | سياسة | بحضور قادة بارزين في حزب "الأحرار".. الإغاثيون يجمعون على تجديد ثقتهم في"إبراهيم راجي" لولاية ثانية

بحضور قادة بارزين في حزب "الأحرار".. الإغاثيون يجمعون على تجديد ثقتهم في"إبراهيم راجي" لولاية ثانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بحضور قادة بارزين في حزب "الأحرار".. الإغاثيون يجمعون على تجديد ثقتهم في"إبراهيم راجي" لولاية ثانية
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تحت شعار "ثقافة مدنية وإرث إنساني"، احتضن المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، أول أمس السبت 6 يناير الجاري، أشغال المؤتمر الوطني للجمعية المغربية للإغاثة المدنية، الذي عرف مشاركة 320 مؤتمرا يمثلون 12 مفوضية جهوية، و 130 فرعا نشيطا للجمعية منتشرا عبر تراب المملكة.

وبعد المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، جدد المؤتمرون ثقتهم بالاجماع في "إبراهيم راجي" كقائد عام للجمعية لولاية ثانية تمتد لخمس سنوات، مع تفويضه تكوين المكتب المركزي، كما صادقت الجلسة العامة على تحيين القانون الأساسي، وكذا استراتيجية العمل المستقبلية 2024-2030 الملخصة في برنامج "إراث".

في ذات السياق، أشاد المؤتمرون بالمجهودات الكبيرة التي قام ويقوم بها رئيس الحزب "عزيز أخنوش"، و كذا أعضاء مكتبه السياسي وكل فعالياته الجهوية والإقليمية لتوطيد هذه الشراكة المتميزة.

وعلاقة بالعمل الحكومي، أكد المؤتمر الوطني مساندته اللامشروطة لبرامج الحكومة برئاسة "عزيز أخنوش"، واصفا الانجازات المحققة بـ"الاستثنائية"، خاصة في ظل الظرفية الحالية التي تمر منها البلاد، قبل أن يؤكد أن البرامج المسطرة كفيلة بالاستجابة لطموحات وتطلعات المغاربة.

 وبالعودة إلى كواليس المؤتمر، فقد عرفت الجلسة الافتتاحية الرسمية الأولى مناقشة برامج العمل والاستراتيجيات المستقبلية للجمعية، حيث تم في هذا الصدد، عرض الخطوط العريضة لبرنامج "إراث"، كما تم اقتراح تعديلات وإضافات عليه، قبل اعتماده كخارطة طريق في أفق 2030.

أما الجلسة الرسمية الثانية، فقد عرفت حضور شخصيات وضيوف بارزين، كان في مقدمتهم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات "محمد صديقي" ، إلى جانب كل من "محمد شوكي" و"محي الدين حجاج" و "زينه شاهيم" أعضاء المكتب السياسي للحزب، فضلا عن حضور "يونس ابشير"، نائب المدير المركزي للحزب، وعدد من برلمانيي الحزب وممثلين عن التنظيمات الموازية، وعدد من أصدقاء الإغاثة المدنية.

وخلال هذه الجلسة، تم عرض ثلاثة أشرطة مطولة، تطرقت لأبرز محطات عمل الجمعية، خاصة خلال جائحة كورونا وحرائق الشمال وزلزال الحوز، ناهيك عن شريط تفصيلي لإنجازات الجمعية خلال الخمس سنوات الأخيرة.

يشار إلى أن الجلسة الختامية، عرفت تكريم عدد من الوجوه الإغاثية البارزة، إضافة الى أعضاء المكتب المركزي والمفوضين الجهويين، قبل أن يختتم المؤتمر بتلاوة برقية الولاء المرفوعة إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

مجموع المشاهدات: 2860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة