الرئيسية | سياسة | أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنها يجسد إرادة جلالة الملك

أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنها يجسد إرادة جلالة الملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنها يجسد إرادة جلالة الملك
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

تزامنا مع الاحتفال بحلول رأس السنة الأمازيغية، أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في مستهل المجلس الحكومي المنعقد اليوم الأربعاء بالرباط، أن قرار ترسيم رأس السنة الأمازيغية عيدا وطنيا ويوم عطلة مؤدى عنها، تنفيذا للقرار الملكي السامي، "يجسد الإرادة الملكية السامية التي مكنت المملكة من قطع أشواط كبيرة في هذا المجال خلال العشرين سنة الماضية، وانتصارا للأمازيغية كمكون رئيسي للهوية المغربية الغنية بتعدد روافدها، كما يبصم هذا القرار مرة أخرى على جدية الحكومة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية".

وقدم أخنوش في معرض كلمته بمجلس الحكومة، تهانيه لجلالة الملك ولعموم المغاربة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية، قائلا "بمناسبة رأس السنة الأمازيغية التي سنحتفل بها هذه السنة لأول مرة، عطلة رسمية مدفوعة الأجر، أتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن الحكومة، بخالص التهاني لصاحب الجلالة الملك ‏محمد السادس، نصره الله، وللأسرة الملكية الشريفة، ولعموم المغاربة".

في سياق منفصل، ذكر أخنوش بأن المجلس الحكومي ينعقد على بعد يوم من ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، "التي تعتبر حدثا تاريخيا راسخا في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال. وهي مناسبة نستحضر من خلالها انتقال بلادنا من جهاد الحرية إلى جهاد التنمية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله، مما مكن من تغيير وجه المملكة ووضعها على سكة الدول الصاعدة"، لافتا إلى سنة 2024 ستكون عنوانا لمواصلة تنزيل مختلف الأوراش الاستراتيجية والبرامج الحكومية عموما وتعزيز ركائز "الدولة الاجتماعية" خصوصا.

مجموع المشاهدات: 9242 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | said
ههههه إستمرار التهريج
أنت تخاطبون عقلاء ولبس جهلاء كما تظنون.! نعرف العيد الكبير والعيد الصغير وانتهينا كفاكم من التهريج..وكثرة الأعياد!!!!!!!؟
مقبول مرفوض
1
2024/01/10 - 10:53
2 | Mehdi
يوم عطلة مؤدى عنها
يوم عطلة صادف يوم الأحد وهو يوم غير مؤدى عنه،إذن كيف سيستفيذ منه الموضفين في الأجرة ؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2024/01/10 - 11:40
3 | مستخدمة
استفسار
واش حتى القطاع الخاص يعني الشركات حتى هما مغيخدموش
مقبول مرفوض
0
2024/01/11 - 09:14
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة