الرئيسية | سياسة | "فرحات مهني" يتحدى السلطات الجزائرية

"فرحات مهني" يتحدى السلطات الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"فرحات مهني" يتحدى السلطات الجزائرية
 

أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

ردّ "فرحات مهني"، رئيس "حركة تقرير مصير جمهورية القبايل" (ماك)، على "الأحكام الغيابية" الصادرة في حقه من لدن القضاء الجزائري.

وقال مهني وفق تغريدة له على منصة "إكس": "بالأمس، نشرت جميع المواقع الدعائية للدولة الجزائرية تقريرا عن محاكمة الـMAK"، مضيفا: "بدون أي دليل، يعلنون إدانتي معية نشطاء سلميين بأحكام غيابية شديدة للغاية".

"الزعيم القبايلي" أوضح، في هذا الصدد، أن التهم التي وجهها لهم النظام الجزائري تتجلى في "أعمال إرهابية وأسلحة لم تكن موجودة إلا لحاجات الدعاية وتضليل الرأي العام".

"نتحدى السلطات الجزائرية ومحاكمها الجنائية أن تقدم لنا أدنى دليل على إدانتنا"، يتحدى مهني النظام الجزائري قبل أن يواصل: "هذه مجرد أكاذيب لزيادة مناخ إرهاب الدولة المناهض لمنطقة القبايل".

كما لفت رئيس الـ"ماك" إلى أن غاية الجزائر بهذه الأحكام تكمن في "إسكات المطالبة بحق تقرير المصير لشعب منطقة القبائل، وإبادة هذا الأخير بالصمت"، مُنهيا تغريدته بقوله: "سأعود إلى محاكمات العار هذه في الخطاب الرئاسي يوم الأحد 21 يناير الجاري على قناة "سيويل" وتلفزيون "تي في" على الساعة التاسعة مساءً".

تجدر الإشارة إلى أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر) أصدرت، أول أمس الأربعاء 17 يناير الجاري، أحكاما غيابية بـ20 سنة في حق فرحات مهني و6 متهمين آخرين.

مجموع المشاهدات: 16208 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ابو طه
القبائل
الم يحن الوقت بعد لمعاملت نضام الكابرانات بالمتل وتبني قضية شعب القبائل والدهاب بها الى مختلف المحافل الدولية واقامة سفارة لهم بالرباط عملا بالمتل الشاءع العين بالعين والبادء اضلم
مقبول مرفوض
13
2024/01/19 - 03:56
2 | محسن
الحكم على أجنبي
المحكمة الجزائرية تحكم على قبايليين وكأنهم جزاءريين. جمهورية القبايل المحتلة تعاني من الإضطهاد والتنكيل من طرف النظام الجزائري المستعمر والذي يريد إبادة القبائل إلى درجة صفر قبايلي. كل هذا أمام أنظار المجتمع الدولي. ويجب ان تدخل قضيتهم للأمم المتحدة
مقبول مرفوض
9
2024/01/19 - 05:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة