الرئيسية | سياسة | في مباحثات ثنائية مع أخنوش...جيورجيا ميلوني "بين المغرب وإيطاليا هناك قصة جميلة تستحق أن تروى"

في مباحثات ثنائية مع أخنوش...جيورجيا ميلوني "بين المغرب وإيطاليا هناك قصة جميلة تستحق أن تروى"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في مباحثات ثنائية مع أخنوش...جيورجيا ميلوني "بين المغرب وإيطاليا هناك قصة جميلة تستحق أن تروى"
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بروما، مباحثات مع رئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني، تمحورت حول سبل الارتقاء بالعلاقات الاستثنائية القائمة بين البلدين. 

وخلال هذا اللقاء، أعرب رئيس الحكومة عن ارتياحه للشراكة المميزة التي تجمع البلدين، كما بحث مع ميلوني السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية ومواجهة التحديات المشتركة الحالية والمستقبلية.

وشكلت هذه المباحثات، أيضا، فرصة تطرق خلالها أخنوش للصيغ الممكنة لبناء شراكات ملموسة وأكثر فعالية في عدة مجالات، لاسيما قطاع الطاقات المتجددة.

من جهتها، سلطت ميلوني الضوء على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين، مشيرة إلى أن روما بحاجة إلى شركاء وأصدقاء مثل المغرب في إفريقيا، قصد مصاحبتها في مقاربتها الجديدة للتعاون مع القارة.

وأعربت رئيسة الوزراء الإيطالية في هذا السياق عن ارتياحها لدور المغرب في دعم "مسلسل روما"، قائلة إنه "حتى وإن كانت العلاقات استثنائية بين البلدين، فإن إيطاليا تسعى دوما إلى القيام بالأفضل، فبين المغرب وإيطاليا: هناك قصة جميلة تستحق أن تروى...".

وشكل هذا اللقاء مناسبة وجه خلالها رئيس الحكومة دعوة لميلوني من أجل القيام بزيارة رسمية للمغرب.

وبهذا الخصوص، أكدت ميلوني قبولها لهذه الدعوة المقترحة من طرف رئيس الحكومة، والتي يرتقب أن تكون مصحوبة بعقد منتدى للأعمال.

وكان  أخنوش قد مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال قمة "إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك"، التي انعقدت أشغالها يومي 28 و29 يناير بالعاصمة الإيطالية.

 

 

مجموع المشاهدات: 10699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة