الرئيسية | سياسة | قُبيل عقد المؤتمر الوطني الخامس.. "البام" يفتح باب الترشيحات للأمانة العامة اعتبارًا من هذا التاريخ

قُبيل عقد المؤتمر الوطني الخامس.. "البام" يفتح باب الترشيحات للأمانة العامة اعتبارًا من هذا التاريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قُبيل عقد المؤتمر الوطني الخامس.. "البام" يفتح باب الترشيحات للأمانة العامة اعتبارًا من هذا التاريخ
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

أياما قليلة تفصل "الأصالة والمعاصرة"، الحزب المشارك في الائتلاف الحكومي الحالي، عن عقد مؤتمره الوطني الخامس الأسبوع المقبل.

وفي هذا الصدد؛ أعلن المكتب السياسي لـ"البام"، وفق بلاغ له اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، (أعلن) عن فتح باب الترشيحات للأمانة العامة ابتداء من اليوم الجمعة 02 فبراير الجاري إلى تاريخ انعقاد المؤتمر.

كما نوّه البلاغ، في الوقت نفسه، بانخراط جميع المناضلات والمناضلين بربوع الوطن في هذا المسار الإعدادي للمؤتمر، وبالعمل النوعي الذي قامت به اللجنة التحضيرية بجميع فروعها، وبالأوراق القانونية والمذهبية والسياسية واللوجيستيكية النوعية التي تم إعدادها للمؤتمر.

المكتب السياسي للحزب قدّر، في الوقت نفسه، الحس النضالي العالي والتوافق المسؤول الذي أظهره جميع المناضلات والمناضلين خلال الجموع العامة المنعقدة لانتداب المؤتمرين بمختلف الجهات.

المصدر عينه أوضح أن "الأصالة والمعاصرة" سيظل حزب المؤسسات، حزب احترام القانون، حزب الانضباط للقرار الحزبي، حزب صيانة الوحدة النضالية والتنظيمية، حزب التدبير الديمقراطي للمحطات النضالية المصيرية.

البلاغ المذكور استطرد أن المكتب السياسي، وجميع المناضلات والمناضلين، عازمون اليوم على جعل محطة المؤتمر الوطني الخامس للحزب محطة نضالية أخرى، تكرس المكانة المتميزة لحزب الأصالة والمعاصرة عند المواطنات والمواطنين كحزب ديمقراطي حداثي قوي، قائم على أسس مرجعية ومبادئ تأسيسية صلبة؛ جعلت منه صرحا سياسيا شامخا بالمشهد السياسي الوطني، وقوة إصلاحية أساسية داخل بلادنا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك إجماعا على أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام لـ"البام"، سوف لن يكون مرة أخرى أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة، مرجّحين عوضه فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مراكش، ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

مجموع المشاهدات: 3385 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة