الرئيسية | سياسة | أوجار: مخيمات تندوف تعيش أوضاعاً مزرية.. وزيارة دي ميستورا لجنوب إفريقيا انحراف

أوجار: مخيمات تندوف تعيش أوضاعاً مزرية.. وزيارة دي ميستورا لجنوب إفريقيا انحراف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوجار: مخيمات تندوف تعيش أوضاعاً مزرية.. وزيارة دي ميستورا لجنوب إفريقيا انحراف
 

أخبارنا المغربية ـــ العيون 

قال عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الجمعة 2 فبراير 2023، إن ورقة حقوق الإنسان استغلت دائما للإساءة إلى المغرب والتشويش على قضية وحدتنا الترابية. 

وأكد خلال كلمته في ختام أشغال المنتدى الجهوي الحادي عشر للمنتخبين الأحرار بجهة العيون - الساقية الحمراء، بعد إشادته بمستوى تملك أعضاء الحزب بالجهة للوعي الحقوقي، أن مع رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يجب أن يعرف العالم موقفنا الحقوقي في كل مكان. 

وأوضح القيادي التجمعي، أن "الجميع يعرف حجم انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف"، داعياً إلى "استغلال رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان الأممي لفضح كل الذين يخرقون حقوق الإنسان". 

وتابع: "امتلكنا الشجاعة الكافية في المملكة المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس لمواجهة أسئلة حقوق الإنسان في بلادنا بكل الجرأة والشجاعة الضرورتين"، داعياً إلى "الاهتمام بالوضعية المزرية التي تعيشها امخيمات تندوف، ومراسلة مجلس حقوق الإنسان الأممي بشأنها" 

وتطرق أوجار إلى زيارة ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، إلى دولة معادية للمملكة المغربية وهي جنوب إفريقيا، داعياً إلى "رفع الورقة الصفراء في وجهه". 

وأضاف: "مع الاحترام الكامل لما يقوم به دي ميستورا، استغربنا زيارته لجنوب إفريقيا، فلابد لنا كحقوقيين أن نرفع الورقة الصفراء، لنعبر عن خروج المبعوث الأممي عن الإطار الذي حدده له مجلس الأمن".

وشدد محمد أوجار على أن "لا مكان لجنوب افريقيا في هذا الملف، ونتمنى أن يتدارك الأمين العام هذا الانحراف". 

في سياق متصل، نوه أوجار، بالعناية التي يوليها عزيز أخنوش كرئيس للحزب وللحكومة للقضايا الحقوقية، حيث تم الانتقال من الحقوق المدنية والسياسية إلى الحقوق الثقافية والاجتماعية والاقتصادية"، مبرزاً أنه "حين نتحدث عن الأمازيغية فإننا بصدد الحديث عن الحقوق الثقافية، وحين نتحدث عن الدولة الاجتماعية فإننا بصدد المنظومة الحقوقية برمتها".

مجموع المشاهدات: 5534 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عيسى
الصحراء مغربية
لمذا يترك المغرب قضية الصحراء المغربية بين يدي الأمم المتحدة لمذا يريد التفاوض مع المرتزقة والعدو المجاور؟ إنها مغربية نقطة على السطر
مقبول مرفوض
1
2024/02/03 - 05:32
2 | جيمس بوند 008
Ok
اسي اوجار الله يعطيك الصحة ربما أنت لست من سكان المغرب ولا تعرف كيف نعيش مع ارتفاع الاسعار وشوفو من حال دراوش
مقبول مرفوض
1
2024/02/03 - 06:09
3 | الاسد
وجب الحذر
لا مكان لجنوب افريقيا في هذا الملف، ونتمنى أن يتدارك الأمين العام هذا الانحراف". إنحراف خطير يمس بسمعته والتشكيك في مهمته ، لهذا وجب الحذر ثم الحذر ، كما قال المثل المغربي لا ثقة في عتقة .
مقبول مرفوض
1
2024/02/03 - 11:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة