الرئيسية | سياسة | افتتاح فندق مجموعة إسبانية شهيرة بالصحراء المغربية يثير سعار جبهة البوليساريو

افتتاح فندق مجموعة إسبانية شهيرة بالصحراء المغربية يثير سعار جبهة البوليساريو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
افتتاح فندق مجموعة إسبانية شهيرة بالصحراء المغربية يثير سعار جبهة البوليساريو
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

لم يستسغ زعماء جبهة البوليساريو الانفصالية إعلان سلسلة الفنادق الإسبانية "Senator & Resort"، المتخصصة في السياحة الفاخرة، أول أمس الخميس، افتتاح فندق بمدينة الداخلة في الصحراء المغربية شهر ماي المقبل.

وكرد فعل على هذه الخطوة؛ وجّه عبد الله العرابي، ممثل جبهة البوليساريو الوهمية في إسبانيا، رسالة إلى رئيس مجمع سيناتور، "خوسيه ماريا روسيل ريكاسينس"، أعرب فيها عن معارضة الكيان الوهمي للتوسع الفندقي المخطط له في مدينة الداخلة المغربية. 

وفي هذا الصدد؛ أردف ممثل البوليساريو نفسه، وفق ما نقله إعلام الجبهة الانفصالية، أن "أي استثمار في المناطق الصحراوية دون موافقة الشعب الصحراوي يعد انتهاكا للقانون الدولي"، مشيرا إلى أن "خطوة السيناتور تتعارض مع الالتزامات التي يفرضها القانون الدولي".

المصدر المذكور جدد التأكيد على أن "أي نشاط اقتصادي في الصحراء المغربية يجب أن يحظى بموافقة الشعب الصحراوي"، مشددا على "استعداد البوليساريو لتثمين أي مبادرة تسمح لها بالجمع بين مصالحها الاقتصادية وحقوق شعب الصحراء المغربية"، وفق تعبيره. 

المسمى العربي هدد قائلا إنه "إذا تم اتخاذ قرار توسيع النشاط الفندقي في مدينة الداخلة المغربية؛ فإن جبهة البوليساريو ستسلك أي طريق تحت تصرفها للدفاع عن الحق المشروع للشعب الصحراوي".

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر ومعها صنيعتها البوليساريو ما تزالان تكرران أسطوانة "تقرير المصير" المشروخة، مقابل تزايد الدعم والتأييد الدوليين لمبادرة الحكم الذاتي، التي تبنتها المملكة منذ سنة 2007 لحل هذا النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي دام لعقود من الزمن، دون أن يجد بعد طريقه إلى الحل أو التسوية لطي هذا الملف بشكل نهائي.

مجموع المشاهدات: 12439 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Kamal Marrakech
Sahara marocain
بقاو كتحلمو بتقرير المصير المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها وسدات مدام
مقبول مرفوض
10
2024/02/03 - 04:53
2 | مواطن مغربي بسيط
الدجاجة تبيض والديك يتألم.
يحكى أن عصفورا صغيرا قضى ليله فوق غصن شجرة كبيرة وفي الصباح وقبل أن يطير في حال سبيله خاطبها معتذرا كونه ارهقا بثقله فردت عليه : لم أشعر بوجودك ولا بالغصن الذي نمت فوقه . هذا حال النظام العسكري الجزائري الحاكم ودميته الكرتونية وجدوا ليحتجوا وينددوا ويهلوسوا بينماوالقافلة تمر مر الكرام .
مقبول مرفوض
7
2024/02/03 - 04:59
3 | امير
الداه
اي شعب يتكلم عليه الانفصالي الوقح؟؟ ولنفرض كذبا ان له شعب،هل شعوب العالم عليها ان توافق او لا توافق على مشاريع اقتصادية؟؟ لكن مادام مال شعب المابرانات المغبون يضيع في امواله السائبة فالانفصاليين يأخدونها ولا يلزمهم اي عمل الا الصراخ.
مقبول مرفوض
2
2024/02/03 - 05:04
4 | عبد الله
جبهة الارهاب
لا يجب أن ننطق البوليساريو لأنها ليست موجودة ولا يمكن لها ان تكون ابدا فهي جبهة وهمية قفط من أحلام كبرنات الجزاءر والذين حتى هم لن يكونوا حكمهم مجرد مرورثعالب سينذثرون ولابد هم ومن يساندونهم
مقبول مرفوض
3
2024/02/03 - 05:28
5 | حزين
٠٠
لماذا تنقلون إلينا نعيق هذا النكرة وتهديداته بالتفصيل؟!!..والله غريب أمركم يا صحافيينا..
مقبول مرفوض
3
2024/02/03 - 07:50
6 | Tariq Laâyoune
ليس عند حتى المرحاض وتريد موافقتك
ألى الممثل الشبحي للأشباح نود ان نشكرك على ملاحظتك ولكن ارجو ان تشيد المنازل والمراحض لتكتسب ولو قليلا من الخبرة في مجال البناء. نحن في إلإنتظار لن تتم تلبية طلبك ولو بعد قرون.
مقبول مرفوض
3
2024/02/03 - 08:03
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة