الرئيسية | سياسة | الطالبي العلمي: "الأحرار" حزب ينشد التنمية والتشغيل.. و"إيلا كانت السياسة هي الكلام فالله يربح"

الطالبي العلمي: "الأحرار" حزب ينشد التنمية والتشغيل.. و"إيلا كانت السياسة هي الكلام فالله يربح"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطالبي العلمي: "الأحرار" حزب ينشد التنمية والتشغيل.. و"إيلا كانت السياسة هي الكلام فالله يربح"
 

أخبارنا المغربية ـــ الداخلة

نوه القيادي التجمعي رشيد الطالبي العلمي، نهاية الأسبوع بمدينة الداخلة، على هامش انعقاد المنتدى الجهوي الثاني عشر للمنتخبين التجمعيين بجهة الداخلة وادي الذهب، بجهود الحكومة مؤكدا أنها تعمل بمسؤولية وهدوء على تنزيل مختلف الأوراش التي وعدت بها المواطنين في برنامجها الحكومي.

وقال الطالبي العلمي إن حزب "الأحرار" يمارس سياسة تنتج قرارات ومشاريع تنموية تساهم في إحداث مناصب الشغل للحفاظ على كرامة المواطن، والاعتناء بالفئات الهشة الذي تصله اليوم 500 درهم، من خلال برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، مؤكدا في رسالة إلى خصومه السياسيين: "إيلا كانت السياسة هي الكلام فالله يربح".

وأضاف: "من يقولون لا نمارس السياسة، وبأن السياسة هي الكلام، فإن ما يقومون به هي سياسة تنتج الكلام الفارغ والفكاهة في البرلمان والأسئلة الشهرية، والنتيجة أن مشاريع 14 سدا لم تنجز، و20 سنة مرت بدون مراجعة أجور الأساتذة".

وأشاد القيادي التجمعي في الكلمة ذاتها، بجهود عزيز أخنوش على رأس الحزب، مبرزا أن "الاشتغال داخل حزب التجمع الوطني للأحرار لم يعد عموديا، تحولنا مع مرحلة الرئيس عزيز أخنوش إلى تنظيم أفقي، والآن أصبح لدينا مجموعة من التنظيمات الموازية، وتوسعت قاعدة الاشتغال والنتيجة مسار الثقة، الذي هو نتاج فكر سياسي برؤى معاصرة ليست لغة القرون الماضية، وإنما لغة براغماتية واقعية فيها المشاكل الحقيقية للمغاربة والتي حددها الحزب في 3 أولويات، وهي التعليم والصحة والشغل".

وبخصوص التعليم، أوضح العلمي أن الحكومة لم تتعامل مع هذا الملف "بضعف أو نقص بكل كان هاجسها الوحيد هو الخوف على مستقبل التلاميذ والقيمة الاعتبارية للأساتذة، التي أصبحت مهنة ذات جاذبية اليوم بعد الزيادة في الأجور، ويستحقون ذلك".

مجموع المشاهدات: 1445 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة