الرئيسية | سياسة | أخنوش: استحضرنا التوجيهات الملكية السديدة لإصلاح التعليم ولم نتعامل مع الملف بمنطق سياسوي

أخنوش: استحضرنا التوجيهات الملكية السديدة لإصلاح التعليم ولم نتعامل مع الملف بمنطق سياسوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: استحضرنا التوجيهات الملكية السديدة لإصلاح التعليم ولم نتعامل مع الملف بمنطق سياسوي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط
نبه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الإثنين في مجلس النواب، إلى أن الحكومة التي يترأسها لم تتعامل يوما مع الإصلاحات الهيكلية التي تعرفها بلادنا وعلى رأسها ملف التعليم "بمنطق سياسوي"، وفق تعبيره.
وقال أخنوش في كلمة له في إطار جلسة للمساءلة الشهرية حول موضوع "إصلاح المدرسة العمومية وتجويد منظومة التربية والتكوين"، إن الحكومة تستحضر في مختلف الإصلاحات القيم الوطنية والتوجيهات الملكية السديدة في جعل المدرسة المغربية جسرا للارتقاء الفكري والاجتماعي والاقتصادي.
وأضاف رئيس الحكومة في الصدد ذاته: "ندرك المسؤولية السياسية الملقاة على عاتقنا للتخفيف من الأعباء والتكاليف المالية التي تثقل كاهل الأسر المغربية باعتبارها النواة الصلبة لأسس تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية ومغرب الغد الذي نطمح إليه جميعا".
وأبرز أخنوش أنه على الرغم من كل التحديات والإكراهات، وفرت الحكومة كل الاعتمادات المالية والاستثمارات الضرورية، بهدف تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والنهوض بها، مما سيساهم في تطوير أبعاد التماسك الاجتماعي وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص، وتكوين جيل جديد من الشباب المغربي قادر على مواجهة التحديات العالمية الجديدة .

مجموع المشاهدات: 1889 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة