الرئيسية | سياسة | شهادة "منيب" في حق الزعيم الراحل "آيت إيدر".. عاش عيشة الزاهدين ومات ميتة الشهداء (فيديو)

شهادة "منيب" في حق الزعيم الراحل "آيت إيدر".. عاش عيشة الزاهدين ومات ميتة الشهداء (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شهادة "منيب" في حق الزعيم الراحل "آيت إيدر".. عاش عيشة الزاهدين ومات ميتة الشهداء (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ودعت الساحة السياسية بالمغرب والوطن العربي عموما، المناضل والزعيم الكبير "محمد بنسعيد آيت إيدر"، الذي فارق الحياة صبيحة اليوم الثلاثاء بالمستشفى العسكري بالرباط، عن عمر ناهز 98 سنة، مخلفا وراءه سجلا حافلا بالبذل والعطاء، بعد أن كرس حياته خدمة لهذا الوطن.

وارتباطا بالموضوع، كان لموقع "أخبارنا" قبل قليل، محادثة هاتفية خاصة مع الدكتورة "نبيلة منيب"، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وهي للإشارة من الأسماء التي ارتبط مسارها السياسي بالراحل "آيت إيدر"، قدمت من خلالها (المحادثة) شهادة مؤثرة جدا، في حق هذا الرجل الذي قدم تضحيات كبرى من أجل هذا الوطن.

في ذات السياق، قالت "منيب": "تلقينا الخبر بحزن شديد، لأن الراحل كان وطني كبير، وكان قائدا لجيش التحرير وعضوا بارزا في الحركة الوطنية"، مشيرة إلى أنه: "ناضل كثيرا ضد الاستعمار ومن أجل البناء الديمقراطي لبلادنا، دولة الحق والقانون، دولة المواطنة، دولة المساواة والعدالة الاجتماعية..".

وأكدت زعيمة حزب "الشمعة" أن الراحل: "شامخ في تواضعه، رجل عاش عيشة الزاهدين ومات ميتة الشهداء"، مشيرة إلى أنه ظل نبراسا ونموذجا يحتذى به لكل الأجيال.. (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 7161 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Simo
الله يرحم ويغفرل له . رجل نموذج السياسي الوطني المخلص . عاش شامخا . للأسف المغرب لم يعد يلد مثل هؤولاء . اختلط الساسي بالمالي واحترف الساسة كل من هب ودب وفقد المواطن الثقة في الكل .
مقبول مرفوض
0
2024/02/06 - 01:18
2 | حيبول
رحم الله الفقيد
رحم الله الفقيد بواسع رحمته وغفرله...أما مات شهيدا فهذا فيه نظر والعلم لله تعالى مناضل وطني معارض ولكن عاش خارج الوطن عند أعداء الوطن والملك فر إلى الجزاءر وابحثو ا عن السبب وعفا عنه ملكنا العطوف الفقيد الحسن الثاني رغم ورغم . . كان غي البرلمان أيام جلالة الملك الحسن الثاني.....رحمه الله تعالى
مقبول مرفوض
0
2024/02/06 - 01:45
3 | مريم
وداعا يا شامخا في تواضعه
ودعنا اليوم رجل من رجالات المقاومة و جيش التحرير سي بنسعيد أيت يدر. عزاؤنا لأسرته الصغيرة و الكبيرة و إنا لله و إنا إليه لراجعون .
مقبول مرفوض
0
2024/02/06 - 02:32
4 | مصطفى
تعليق
الاستاذة منيب امينة العامة لحزب السمعة سابقا فقط للتصحيح، واتقدم بالتعازي للاستاذة منيب وجميع مناضلي حزب اليسار الموحد، ولجميع المغاربة في هذا المصاب الجلل إنا لله وإنا إليه راجعون
مقبول مرفوض
0
2024/02/06 - 05:48
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة