الرئيسية | سياسة | بالصور ..المنصوري وبنسعيد وأبوغالي يخلفون وهبي على رأس "البام"

بالصور ..المنصوري وبنسعيد وأبوغالي يخلفون وهبي على رأس "البام"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور ..المنصوري وبنسعيد وأبوغالي يخلفون وهبي على رأس "البام"
 

أخبارنا المغربية ـــ بوزنيقة

جرى اليوم السبت ببوزنيقة انتخاب أعضاء القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك في إطار فعاليات المؤتمر الخامس للحزب، المتواصل إلى غاية 11 فبراير الجاري.

وتضم الأمانة العامة كلا من فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني المنتهية ولايته، ومحمد مهدي بنسعيد، عضو المكتب السياسي للحزب، وصلاح الدين أبو الغالي، البرلماني عن دائرة مديونة بمدينة الدار البيضاء.

وتتقلد المنصوري منصب رئيسة مجلس جماعة مراكش، وهي أيضا وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في الحكومة الحالية.

ويشغل محمد مهدي بنسعيد منصب عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، وكان قد فاز، عقب الانتخابات التشريعية التي نظمت في 8 شتنبر 2021، بمقعد نائب برلماني عن دائرة "الرباط – المحيط"، وهو وزير الشباب والثقافة والتواصل في الحكومة الحالية.

أما صلاح الدين أبو الغالي، فهو يشغل منصب منسق جهوي لحزب "الجرار" بجهة الدار البيضاء- سطات وعضو المكتب السياسي للحزب، كما يشغل منصب رئيس جماعة مديونة، بالإضافة إلى منصبه كنائب برلماني عن دائرة مديونة.

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة المنتهية ولايته، عبد اللطيف وهبي، كان قد أعلن أمس الجمعة، في كلمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الخامس لحزب "الجرار"، عن عدم نيته الترشح لولاية ثانية.

وتم التصويت على لائحة المنصوري، بالإجماع، وذلك في غياب ترشح منافس آخر. 

هذا، وأعلن أبو غالي، عضو اللجنة الثلاثية لقيادة "البام"، عن اختيار  المنصوري، منسقة وطنية وممثلة للحزب أمام المؤسسات الوطنية.

وقد عرفت فعاليات المؤتمر الوطني أيضا انتخاب نجوى كوكوس رئيسة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، خلفا لفاطمة الزهراء المنصوري.

كما قررت القيادة الثلاثية عن إطلاق أكاديمية للتكوين والتأطير للفكر السياسي، برئاسة أحمد اخشيشن.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 16346 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ح ج
مأسف
لا ولن تسير السفينة بثلاثة رؤوس....
مقبول مرفوض
2
2024/02/11 - 10:19
2 | يوسف
السياسة
بعد سينين و نتبعنا بشكل مجاني الحياة السياسة بالمغرب اكتشفنا ان السابق أحسن من الحالي و أصبحت السياسة حاليا في الحضيض حتى أن السياسيين اصبحوا أداة تهديد للمواطن في السابق كان ممنوع تتكلم و لو بحرف عن جلالة الملك الآن حتى الوزراء أصبحوا خطا أحمر و ليس من حقك نقدهم و إلا سينتظرك القضاء يعني شوف الفساد و كون و عيش بالتراب
مقبول مرفوض
7
2024/02/11 - 10:41
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة