الرئيسية | سياسة | الوردي لـ"أخبارنا": "البام" قَطع مع فردانية القرار.. والقيادة الثلاثية لـ"الجرار" سابقة سياسية

الوردي لـ"أخبارنا": "البام" قَطع مع فردانية القرار.. والقيادة الثلاثية لـ"الجرار" سابقة سياسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوردي لـ"أخبارنا": "البام" قَطع مع فردانية القرار.. والقيادة الثلاثية لـ"الجرار" سابقة سياسية
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال عباس الوردي، أستاذ القانون العام بجامعة محمد الخامس في الرباط، إن "القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة سابقة سياسية وحزبية"، مشيرا إلى أن "البام بهذا التوجه الجديد يقطع مع فردانية القرار".

وزاد الوردي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "البنية الهرمية للحزب تغيرت منذ المؤتمر الخامس"، مشددا على أن "الأصالة والمعاصرة يريد تجاوز مفهوم الزعيم الحزبي"، لافتا إلى أن "القيادة المشتركة قادرة على إعطاء إضافة للعمل الحزبي في المغرب".

أستاذ القانون العام أردف، في السياق نفسه، أن هذه البادرة الحزبية "محمودة من أجل تجديد العمل السياسي والحزبي على حد سواء، لاسيما وأن بلادنا مقبلة على انتخابات تشريعية سنة 2026"، مستطردا أن "الحزب سيد نفسه، وتظل هذه التجربة استثنائية في المشهد الحزبي"، خالصا في ختام تصريحه إلى "هذا الثلاثي المختار ليس جديدا عن الأصالة والمعاصرة؛ بل من قواعده".

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الوطني الخامس لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي احتضنته مدينة بوزنيقة ما بين الـ9 والـ11 فبراير الجاري، انتهى بانتخاب لجنة ثلاثية مكونة من فاطمة الزهراء المنصوري؛ محمد المهدي بنسعيد؛ وصلاح الدين أبو الغالي، لقيادة "التراكتور" خلال الفترة المقبلة، خلفا لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام السابق ووزير العدل في حكومة عزيز أخنوش.

مجموع المشاهدات: 5156 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ملاحظ
من ذكريات الاتحاد السوفياتي
الترويكا واشكال التدبير من هذا القبيل تذكر بالزمن الغابر وتكشف عن توافق تكتيكي لمن هم مهووسون بالسلطة لا احد من الثلاثة يريد التنازل ولو أن المرأة من بينهم تبدو المرشحة الأولى...
مقبول مرفوض
1
2024/02/13 - 12:54
2 | للضحك فقط
التلاتية
الرئاسة التلاتية: باش بلا تشدوا جوج يبقا واحد(منقول)
مقبول مرفوض
0
2024/02/13 - 10:58
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة