الرئيسية | سياسة | قناة عبرية: المغرب رفض الطلبات الإسرائيلية للعب دور الوساطة في حرب غزة

قناة عبرية: المغرب رفض الطلبات الإسرائيلية للعب دور الوساطة في حرب غزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قناة عبرية: المغرب رفض الطلبات الإسرائيلية للعب دور الوساطة في حرب غزة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المملكة المغربية فضلت النأي بنفسها عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مشيرة أنه رفض الطلبات الإسرائيلية للوساطة في "الصراع المستمر أو صراع ما بعد الحرب".

وحسب قناة "kann" الإسرائيلية ، فإن "المغرب رفض الطلبات الإسرائيلية للعب دور الوساطة في الصراع الحالي أو في تحقيق الاستقرار المستقبلي في قطاع غزة بعد الحرب"، التي تصر إسرائيل على الاستمرار فيها إلى غاية القضاء على حركة حماس، رغم أن كل المؤشرات تؤكد استحالة وصول "حكومة الحرب" بقيادة نتنياهو لهدفها.

وأضاف المصدر ذاته، بأن الحكومة الإسرائيلية ترغب في أن يصبح المغرب أكثر مشاركة في المساعدة على حل الصراع والخلافات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لمكانته المعتبرة لدى السلطتين الحاكمتين في فلسطين والحكومة والشعب الإسرائيليين.

ويُعتبر المغرب "أحد الدول الإيجابية في المنطقة"، ومن الدول النادرة التي تقيم علاقات جيدة مع الفلسطينيين و"تحافظ على علاقات دافئة مع المغاربة من ذوي الديانة اليهودية" لكن الطلب الإسرائيلي واجه الرفض من قبل السلطات المغربية. يضيف المصدر.

وأكدت القناة الإسرائيلية رفض المغرب التدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على الرغم من أن صحيفة "معاريف الإسرائيلية" كشفت مؤخرا عن خطة تهدف إلى تحقيق الاستقرار في قطاع غزة بعد الحرب من خلال إشراك تحالف عسكري يتكون من المغرب ومصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة  والبحرين.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقمين بالخارج، ناصر بوريطة، جدد يوم أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، في اتصال هاتفي مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، -جدد- الموقف الثابت للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، بضرورة وقف فوري و مستدام للحرب على غزة.

مجموع المشاهدات: 8207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة