الرئيسية | سياسة | المغرب يحبط مناورة جزائرية خبيثة بقلب الرباط

المغرب يحبط مناورة جزائرية خبيثة بقلب الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يحبط مناورة جزائرية خبيثة بقلب الرباط
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

يبدو أن بلاد الكابرانات مصرة على مراكمة الخيبات والخسائر الديبلوماسية والسياسية المشحونة بالعداء للمغرب، إذ فشلت مرة أخرى في محاولة تمرير توصيات داخل لجنة الشؤون السياسية والأمن وحقوق الإنسان المنضوية تحت الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي تم عقدها صباح اليوم الخميس بالرباط.

وتتمثل الخطوة الجزائرية الغبية في تقديم برلمان "جارة السوء" لمسودة توصيات بشأن “التحديات المشتركة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والتعاون في مجال الطاقة والأمن الغذائي والسلام والاستقرار”.

وجاء بالمقترح الجزائري أن “يدين ويؤنب الاتحاد من أجل المتوسط أي عملية لضم الأراضي بالقوة، ويحث المجتمع الدولي على دعم الشرعية والقانون الدولي في كافة مناطق الصراع وبؤر عدم الاستقرار حول العالم” وهي مقترحات تهدف بشكل مباشر إلى المساس بسلامة أراضي المملكة المغربية.

وعرقل البرلمانيون المغاربة التوصيات التي أرسلها برلمان الجنرالات الجزائري، دون حضور ممثليه للجلسة، مؤكدين بأنه لا يوجد أي مبرر أو أساس قانوني لعرض مقترحات أي برلمان للتصويت في ظل غياب ممثليه عن الجلسة.

غير أن عضو البرلمان الأوروبي إيزابيل سانتوس، التي ترأست الجلسة، اعتبرت أن التعديلات “مقبولة ولا مانع من طرحها للتصويت”، رغم تمسك البرلمانيين المغاربة بموقفهم قبل أن تؤجل الجلسة بطلب منهم للتشاور، ليتم بعد ذلك استئنافها وطرح التوصيات الجزائرية للتصويت، لتكون الصدمة للسابحين في فلك دولة الكابرانات برفضها جملة وتفصيلا.

وكانت الجزائر تهدف من خلال هذا المقترح التلاعب بالكلمات كعادتها في تحريف السياق، حيث فطن البرلمان المغربي إلى الغاية الخبيثة التي تبتغيها بلاد الجنرالات من هذه التوصيات، لقرروا العمل على وأدها وهو ما نجحوا فيه بالفعل.

مجموع المشاهدات: 29401 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | عبدالخالق الكوتاري
ولاد اللذينا
هاذ ولاد اللذينا شحال فيهم ديال القوالب ولكن قوالب على الخاوي
مقبول مرفوض
35
2024/02/15 - 07:01
2 | امير
الداه
هم فقط خائفون من استرجاع الاراضي التي سرقتها فرنسا وضمتها لهم من كل الاتجاهات وخاصة انهم محاصرون
مقبول مرفوض
13
2024/02/15 - 07:37
3 | احمد
الصفر يبقى صفر
الجزائر تضيع في الوقت وتضيع تقدم الشعب الجزائري وذلك بتعنت شيوخ الحكم في الجزائر، شرقريحة الذي يعيش سنوات عمره الأخيرة، لا يابه بتقدم الجزائر ولا ازدهارها، فيما تبون كدمية تحركها خيوط العسكر في اي اتجاه تريده، وأن تجرأ وعارض فانهم يقطعون كل الخيوط.
مقبول مرفوض
10
2024/02/15 - 07:54
4 | علي
جار السوء
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. اللهم كثر حسادنا!!!!
مقبول مرفوض
12
2024/02/15 - 11:21
5 | الحاجة
تبا لهم
كان البرلمانيين المغاربة هم كذلك يردو عليهم باقتراح عدم الاعتراف بالحدود الموروثة عن الإستعمار وكذا عدم الاعتراف بالدويلات التي صنعتها الامبريالية الإستعمارية على حساب اراضي دول الجوار.
مقبول مرفوض
18
2024/02/15 - 11:43
6 | مواطن حر
الصحراء مغربية
انتظروا من نظام الكابرانات وجار السر والسوء كل احتمالات الخبث والغدر والمكر والدعاء الذي جلبوا عنه منذ القدم ...فهم لايؤتمنون ..ونتأسف لكون هذا النظام الشوڤيني الديكتاتوري يتحكم في دواليب السلطة ببلد جار لوطننا منذ 1962 حيث صنع الاستعمار الغاشم هذه الرقعة على مزاجه سارقا أراضي الدول المجاورة خاصة المغربية منها والتونسية والمالية ...ونحن لن نسكت حتى نسترجع الصحراء الشرقية التي تضم تندوف وبشار والقنادسة ووهران الى ارض الوطن سلميا او عن طريق الحديد والنار
مقبول مرفوض
2
2024/02/16 - 08:53
تنبيه
يجب استرجاع كل التراب في المنطقة الشرقية التي استولت عليها ماما فرنسا وسلمتها للكراغلة
مقبول مرفوض
3
2024/02/16 - 09:22
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة