الرئيسية | سياسة | سفارة إيرلندا تكذب ادعاءات البوليساريو وراعيتها الجزائر

سفارة إيرلندا تكذب ادعاءات البوليساريو وراعيتها الجزائر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفارة إيرلندا تكذب ادعاءات البوليساريو وراعيتها الجزائر
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أنهت السفارة الإرلندية الجدل الذي رافق انتقال رئيس ما يسمى "البوليساريو" إلى إيرلندا، للقاء الرئيس مايكل دانييل هيكينز، حيث كذبت ما أورده موقع إلكتروني يقدم نفسه بـ “وكالة الأنباء الصحراوية”، حيث ذكر بأن اللقاء عرف مناقشة قضية الصحراء المغربية.

وكانت جماعة البوليساريو قد أوردت بأن الرئيس مايكل دانييل هيجينز، عبر عن موقف بلاده الداعم للكيان الوهمي، قبل أن تسارع السفارة الإرلندية لنفي الأمر مؤكدة أن بلادها تدعم بشكل كامل العملية التي تقودها الأمم المتحدة.

وقالت سفارة إيرلندا "إن موقف بلادها الثابت بشأن الصحراء المغربية يتمثل في الدعم الكامل للعملية التي تقودها الأمم المتحدة وجهود الأمين العام للتوصل إلى تسوية سياسية نهائية ومقبولة للطرفين بشأن هذه القضية.

وأكدت السفارة عبر تغريدة لها على منصة "إكس" بأن إيرلندا لا تعترف بما يسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، مشددة على أن "زيارة ممثلي جبهة البوليساريو إلى إيرلندا الأسبوع الماضي هي زيارة خاصة، وليست بناء على دعوة رسمية".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي إعتمد في قراره الأخير رقم 2703، تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام واحد، حيث أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، بأنه يعزز رؤية جلالة الملك وخياره الاستراتيجيين، لفائدة التفاوض والتسوية السلمية للنزاعات ونهج سياسة اليد الممدودة وذلك وفقا للفصل السادس من ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

مجموع المشاهدات: 13970 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متابع مغربي
بلاغ خاوي
ما قالته السفارة الإيرلندية لا يستسيغه عقل سيما وان الصور توضح بجلاء استقبال حار من رءيس ارلندا لزعيم البوليزاريو.لمادا اختار أيرلندا بالضبط لو لم يكن مدعوا ؟؟ سفارة المغرب في أيرلندا لاتقوم بعملها .لو شرحت قضية الصحراء جيدا لمسؤولي أيرلندا لما قبلوا استقبال زعيم البوليزاريو أسوة بباقي دول أوروبا.
مقبول مرفوض
18
2024/02/17 - 07:21
2 | مواطن
القذافي وبومدين شجعوا الانفصاليين الايرلنديين
تعاونت الجزائر وليبيا القذافي على تقديم الأسلحة للجيش الايرلندي الانفصال وتدريب في الدولتين معا فكيف سيكون هذا الاستقبال للإنفصالي الصحراوي
مقبول مرفوض
0
2024/02/18 - 12:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة