الرئيسية | سياسة | أخنوش: الأغلبية مدعوة لمواصلة الروح الإيجابية في التدبير الجماعي استحضارا لتحديات الظرفية

أخنوش: الأغلبية مدعوة لمواصلة الروح الإيجابية في التدبير الجماعي استحضارا لتحديات الظرفية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش: الأغلبية مدعوة لمواصلة الروح الإيجابية في التدبير الجماعي استحضارا لتحديات الظرفية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، مكونات الأغلبية الحكومية إلى إظهار نفس الروح الإيجابية وضخ نفس جديد يظهر نضجا أكبر واستحضارا أكثر لتحديات الظرفية، في الشوط الثاني للولاية الحكومية.

وأوضح أخنوش، من خلال العرض السياسي الذي قدمه خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال المجلس الوطني للحزب، أمس السبت بالرباط، أن التدبير المسؤول والمتكامل لعمل الحكومة والأغلبية، مكنها في السنتين الماضيتين من رفع تحدي الالتزام الجماعي بمواصلة ترسيخ أسس "الدولة الاجتماعية"، وتشجيع الاستثمار وتحقيق الازدهار الاقتصادي.

وأضاف رئيس حزب الأحرار أن هذه التحديات "تقتضي منا تجاوز الأجندات السياسية، لأننا مقبلون على سياق وطني ودولي تحكمه تغييرات عميقة وإكراهات متجددة. سياق يفرض علينا جميعا، مواصلة تنزيل الأوراش الإصلاحية بنفس النجاعة الإرادية، ومواجهة إشكالات معقدة على غرار تدبير إشكالية الماء وتوفير المزيد من فرص الشغل لبنات وأبناء المغاربة لربح مختلف الرهانات".

وذكر أخنوش بحرصه الشديد على ضمان انسجام وتماسك الأغلبية الحكومية لتجاوز ما عرفته تجارب سابقة من تجاذبات سياسوية ضيقة، مؤكدا أن تماسك الأغلبية شكل مكسبا حقيقيا "مكننا خلال السنتين الماضيتين من تنزيل جل التزامات البرنامج الحكومي في ظرفية ميزتها العديد من الإكراهات".

مجموع المشاهدات: 2185 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة