الرئيسية | سياسة | ديكتاتورية الكابرانات.. اعتقال إمام مسجد من فوق المنبر بعد انتقاده لنظام العسكر بوهران

ديكتاتورية الكابرانات.. اعتقال إمام مسجد من فوق المنبر بعد انتقاده لنظام العسكر بوهران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ديكتاتورية الكابرانات.. اعتقال إمام مسجد من فوق المنبر بعد انتقاده لنظام العسكر بوهران
 

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

لازال نظام الكابرانات بدولة الجزائر يمارس سلطته الديكتاتورية العسكرية، في حق كل من ينتقد سياسته التفقرية والتهمشية لشعب المليون شهيد الذي ضاقت عليه الأرض بما رحبت.

وفي هذا السياق، اعتقلت عناصر تابعة للشرطة العسكرية بحي الحمري وسط مدينة وهران، الجمعة الماضية، إمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة، وذلك على خلفية انتقاده للسلطة المحلية التي تستعين بعدد كبير من سيارات الدولة خلال أداء مهامها، أو خارج أوقات العمل. 

الأمر الذي يساهم في تدهور الوضع الاجتماعي وتفقير الشعب، في مقابل حصول الموظفين والمقربين من النظام الحاكم  على أموال طائلة وغير قانونية، عن طريق ابتزاز المواطنين وتهديدهم بالسجن، على حد تعبيره..

ومباشرة بعد اعتقاله من فوق منبر الجمعة، قرر رئيس القسم الجزائي لدى محكمة العثمانية في وهران، إيداع إمام مجسد علي بن أبي طالب، المدعو "غوثي محمد علي" ، رهن تدابير الحبس المؤقت، مع تأجيل جلسة محاكمته، إلى حين التحقيق معه في المنسوب إليه.

ووجهت المحكمة للإمام تهمة إهانة موظفين عموميين أثناء أداء مهامهم وترويج أخبار كاذبة ومغرضة بأية وسيلة كانت من شأنها المساس بالأمن العمومي، أو النظام العام وممارسة وظيفة عمومية بغير صفة.

هذا، وتداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، مقطع فيديو للإمام غوثي، وهو ينتقد بعضا من مظاهر البذخ واستغلال الثروة من طرف سلطات نظام العسكر، معتبرين خطبة الإمام بمثابة شمعة أضاءت عقول الشعب الجزائري الذي يستعد لإحياء ذكرى 22 فبراير، التي تؤرخ ليوم انطلاق "الحراك الشعبي" بالجزائر، والذي طالب من خلاله الجزائريون بإسقاط نظام العسكر وتعويضه بنظام الدولة المدنية الشعبية.

مجموع المشاهدات: 16979 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | امير
الداه
تخيلوا أن الكابرانات الارهابيين عينوا امس فقط ارهابي قتال العشرية والذي دعا في قناة تلفزية البوليزاريو الى القيام بتفحيرات داخل مدن المغرب ،وهو أفسد خلق الله هناك والمينى مختار مديوني او مايعرف بمقلش الوذنين ،تم تعيينه مديرا لاكبر مطار في المقاطعة الفرنسية. وسبق لتبون بوكذبون ان قال له بصريح العبارة في استقبال صحافيو القذارة#نتكل عليك# انه الإفلاس التام لدولة الكابرانات
مقبول مرفوض
2
2024/02/20 - 09:57
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة