الرئيسية | سياسة | هكذا تفاعلت الصحافة الإسبانية مع زيارة سانشيز للرباط

هكذا تفاعلت الصحافة الإسبانية مع زيارة سانشيز للرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا تفاعلت الصحافة الإسبانية مع زيارة سانشيز للرباط
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تفاعلت عدد من الصحف الاسبانية مع زيارة رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز إلى المملكة المغربية في أبرز عناوينها، ومن بينها  صحيفة "لاڤانغوارديا"، التي قالت إن "سانشيز احتفل مع الملك محمد السادس بالعلاقة الأفضل "منذ عقود" التي تجمع بين المملكتين".

وأضافت الصحيفة، بأن رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، أعرب عن امتنانه لحفاوة الاستقبال والضيافة التي خصه بها العاهل المغربي محمد السادس، اليوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط. مؤكدة أن العلاقة بين البلدين هي الأفضل "منذ عقود"، والآن أيضًا مع إضافة كأس العالم 2030 التي ستنظمها إسبانيا والبرتغال والمغرب. 

وتابعت: "أكد سانشيز التزام إسبانيا بـ "خارطة الطريق" التي وقعها البلدان سنة 2022، وأن موقفه “ثابت بشكل واضح” في هذه الوثيقة الثنائية، وأنه يواصل اعتبارها الأساس “الأكثر واقعية” لحل هذا الصراع الأبدي، على الرغم من الخلافات مع شريكه في الائتلاف الحكومي.

وزادت بأن رئيس الحكومة سلط الضوء على “التعاون الممتاز” بين المغرب وإسبانيا في مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات والإرهاب، بالإضافة إلى التبادلات التجارية التي تجاوزت، سنة 2022، 20 مليار أورو لأول مرة في تاريخها.

وأكدت الصحيفة ذاتها نقلا عن المسؤول الاسباني بأن عملية "التطبيع الجمركي" في سبتة ومليلية مستمرة في التقدم، ورغم أن سانشيز يعود إلى مدريد دون موعد محدد لفتح هذه الجمارك، لكنه أشار إلى أنه على الجانب الإسباني "كل شيء جاهز"، فيما يستكمل المغرب الاستعدادات، وأعلن أنه سيتم "قريبا" عقد اجتماع بين الحكومتين لـ"توضيح الأنظمة الجمركية"، كخطوة أخيرة لفتح هذه المكاتب الجمركية البرية مع المغرب.

مجموع المشاهدات: 15536 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مراقب
هل يستدعي تبون سفيره مرة اخرى
جريدة الاخبار الجزائرية كتب اليوم بان جمعيات صحراوية رفعت دعوة على المغرب تطالب فيها بابطال مغربية مدينة العيون ههههه ياتبون الضربة القاضية ارسلها لك سانشيز من داخل القصر الملكي وقال لك مباشرة وامام العالم بان موقفه واضح وضوح الشمس من قضية الصحراء المغربية وآن العلاقة المغربية الاسبانية تعيش اسعد ايامها وان الاستقرار الاسباني رهين بالمغرب وان الاعداء التائهين المنافقين يضيعون الاموال والوقت والنماء في المنطقة بسبب تفاهتهم وحقدهم وبلادتهم
مقبول مرفوض
4
2024/02/22 - 07:43
2 | Abdel
العنوان أكبر من المضمون
لم يتطرق المقال إلى الصحف الإسبانية الأخرى كما تم الإعلان عنه في العنوان حيث لم يقدم سوى ما جاء في صحيفة " لافانكوارديا". إما أن الأمر راجع لتقاعس كاتب المقال أو لعدم إهتمام الصحف الإسبانية بزيارة سانشيز للمغرب.
مقبول مرفوض
3
2024/02/22 - 08:50
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة