الرئيسية | سياسة | ناسور.. سيطرة المسرح المغربي على المسابقات العربية ثمرة عمل صادق وجاد يقابله دعم كبير للوزارة الوصية (فيديو)

ناسور.. سيطرة المسرح المغربي على المسابقات العربية ثمرة عمل صادق وجاد يقابله دعم كبير للوزارة الوصية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ناسور.. سيطرة المسرح المغربي على المسابقات العربية ثمرة عمل صادق وجاد يقابله دعم كبير للوزارة الوصية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
لا شك أن المسرح المغربي يعيش خلال الفترة الأخيرة، أزهى أيامه، بدليل التألق الكبير والسيطرة المستمرة لفرق وطنية على جل المهرجانات والمسابقات التي تنظم على الصعيدين العربي والقاري، وهي صحوة ليست وليدة الصدفة، وإنما هي ثمرة عمل جاد ودؤوب مكن من اعتلاء منصات التتويج في مناسبات عديدة.
وارتباطا بهذه الصحوة البارزة التي يعيشها المسرح المغربي خلال السنوات الأخيرة، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المخرج المسرحي "أمين ناسور"، أحد المتوجين أخيرا رفقة فرقة "فوانيس" من مدينة ورزازات، بالجائزة الكبرى لمهرجان المسرح العربي الذي نظم قبل أيام بالعاصمة العراقية بغداد.
وخلال هذا اللقاء، كشف "ناسور" عن الوصفة الخاصة التي كانت وراء سيطرة الفرق المسرحية المغربية على جل المسابقات العربية والقارية، خاصة الأعمال التي تولى شخصيا إخراجها، مشيرا إلى أن هذه التتويجات هي ثمرة عمل جاد وصادق، يتم وفق ظروف تحكمها المهنية واحترام الاختصاص، قبل أن يؤكد كل هذه النجاحات ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير الذي يولي وزير الثقافة "محمد المهدي بنسعيد" لكل عشاق هذا الفن (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 6826 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
النجاح يتم قياسه بعدد الجمهور الذي يودي تذكرته وياتي لمشاهدة المسرحية . أتذكر مسرحيات الفرقة المراكشية ومسرحيات الجم ومسرح البدوي وسهرات ناس الغوان ومرسيل خليفة . هذه هي النجاحات الفعلية والواقعية …
مقبول مرفوض
0
2024/02/23 - 08:01
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة