الرئيسية | سياسة | بوريطة يستقبل وزير الخارجية الفرنسي وسط حديث عن بداية مرحلة جديدة بين الرباط وباريس

بوريطة يستقبل وزير الخارجية الفرنسي وسط حديث عن بداية مرحلة جديدة بين الرباط وباريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بوريطة يستقبل وزير الخارجية الفرنسي وسط حديث عن بداية مرحلة جديدة بين الرباط وباريس
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

استقبل وزير الخارجية "ناصر بوريطة"، صباح اليوم الإثنين، نظيره الفرنسي "ستيفان سيجورني"، الذي حل بالمغرب في زيارة عمل تروم مناقشة عديد من القضايا التي تهم علاقات البلدين، تمهيدا للزيارة المرتقبة للرئيس "إيمانويل ماكرون" إلى الرباط.

وتعد زيارة "سيجورني" الرسمية إلى الرباط، الأولى من نوعها عقب تعيينه وزيرا للخارجية الفرنسية، وهي الزيارة التي جاءت بتعليمات من الرئيس "ماكرون"، بهدف "فتح فصل جديد في العلاقة بين البلدين" وفق ما أكدته وكالة الأنباء الفرنسية عطفا على مصدر دبلوماسي.

في ذات السياق، يرتقب أن يجري "بورطة" و"سيجورني" محادثات محادثات خاصة، تليها ندوة صحافية سيتم خلالها الكشف عن الخطوط العريضة لهذا اللقاء الذي يصب في خانة تلطيف العلاقات بين الرباط وباريس، بعد مدة من التوتر الشديد الذي طبع علاقات البلدين خلال الفترة الأخيرة.

ووفق تقارير إعلامية فرنسية، فقد عبرت باريس عن إرادته القوية من أجل الوقوف إلى جانب المغرب في القضايا الأكثر حساسية، مشيرة إلى أن فرنسا تتجه نحو توضيح موقفها أكثر بشأن قضية "الصحراء المغربية" التي يعتبرها المغرب وقضيته الأولى ونظارته الوحيدة التي ينظر بها إلى علاقات مع الدول الأخرى.

في سياق متصل، استقبلت زوجة الرئيس الفرنسي، الإثنين المنصرم، شقيقات الملك محمد السادس في قصر الإليزيه، في مبادرة تعكس توجه باريس نحو طي صفحة الماضي التي اتسمت بكثير من التوتر، وانخراط في مرحلة جديدة، أساس الاحترام المتبادل.

مجموع المشاهدات: 8505 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | هشام المغربي
اللهم اني قد بلغت.
اكبر امتحان يواجهه الاسد المغربي السي بوريطة الان هو امتحان الديبلوماسية الفرنسية لان موقفهم غير واضح لحد الان من وحدتنا الترابية وخوفي كل الخوف ان نقدم لهم تنازلات بطرق خداعية دون ان ننتزع منهم موقف واضح بخصوص الحكم الذاتي للصحراء المغربية انا لا اثق بتاتا في الرءيس الفرنسي ولخدعه الماكرة.اللهم اني قد بلغت.
مقبول مرفوض
3
2024/02/26 - 02:23
2 | صحراوي
بدون تعليق
الصورة تصف الفتور فرنسا تريد أن تمسك العصى من الوسط بالنفاق السياسي او الابتزاز والمضايقات والمغرب القضية الوطنية اولا والاعتراف بمغربية الصحراء شرطها الأساسي
مقبول مرفوض
0
2024/02/26 - 02:37
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة