الرئيسية | سياسة | آخر الحمق.. شنقريحة يدعم ارهاب البوليساريو ويعتبرها قضية جزائرية مقدسة

آخر الحمق.. شنقريحة يدعم ارهاب البوليساريو ويعتبرها قضية جزائرية مقدسة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آخر الحمق.. شنقريحة يدعم ارهاب البوليساريو ويعتبرها قضية جزائرية مقدسة
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

في تصريح مستفز يروم تأصيل عداء العسكر الجزائري للمملكة المغربية، قال السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري، إن بلاده كانت ولا تزال تدافع وتقف إلى جانب القضايا العادلة في العالم، حيث قارن بين النزاع المفتعل بالصحراء المغربية والقضية الفلسطينية.

وفي محاولة للعب على وتر عاطفة الشعب الجزائري، صرح شنقريحة خلال زيارة تفقدية أجراها إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، أنه على الرغم من التباعد الجغرافي بين فلسطين وما أسماها بالصحراء الغربية، إلا أن معاناة الشعبين تتقاطع وتتشابه في الكثير من الجوانب، حيث تتفنن قوى الاحتلال في ممارسات القهر والظلم والاستبداد، متناسيا بأنه يمارس ما صرح به لسنوات ضد تسعة ملايين قبائلي.

وأسهب شنقريحة في وهمه الممتد إلى سكان قصر المرادية، قائلا بأنه مهما اختلفت الثقافات والجغرافيا يبقى الاحتلال يمثل جوهر الظلم والمساس بالكرامة الإنسانية، حيث حاول المقارنة بين التدخلات العسكرية للجيش الملكي في الصحراء المغربية، وخاصة بالمنطقة العازلة، وبين الاجتياح الاسرائيلي لقطاع غزة.

وفي موقف العجز والخسائر التي كالتها الديبلوماسية المغربية لبلاد "الكابرانات"، وفي ظل الموقف الدولي المناصر للتوجه المغربي لطي صفحة الصحراء المغربية، طالب شنقريحة كل أحرار العالم بالحرص أكثر من أي وقت مضى على تظافر الجهود لمواجهة الاحتلال في كل مكان من خلال إرساء موجبات مجتمع دولي متضامن ضد هذه الانتهاكات التي ولى عليها الدهر؛ والتأسيس لمستقبل يسوده العدل والسلام.

وتحتضن الجزائر جماعة البوليساريو الإرهابية لما يزيد عن خمسين سنة، بمنطقة تندوف، حيث تستعملها كورقة لإضعاف المملكة وعرقلة تقدمها وازدهارها المتواصل بقيادة ملك البلاد.

مجموع المشاهدات: 23320 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (23 تعليق)

1 | Medsed
Wazsaznin
عندما تشاهد شنقريحة ونزار وتوفيق مدين يدافعون عن حقوق الإنسان فانتظر الساعة اكبر المجرمين على وجه الأرض ويناقشون حقوق الإنسان وفي اجندتهم قتلوا اكثر مءة الف مدني لكل واحد منهم على حدة
مقبول مرفوض
29
2024/02/27 - 04:47
2 | مواطن مغربي بسيط
عندما يطلب من الحمقاء أن تزغرد
شمريحة والسيد تبون لازال يعيشان ستينيات القرن الماضي عندما كان المذياع الوسيلة الوحيدة للمعلومة فكل ما يقوله المذيع يصدقه السامع وما لم يقله لن يعلم به أحد .يا شمريحة الفليسطينيون يحتاجون الدواء والطعام وليس الشعارات الفضفاضة . أما قضية الصحراء المغربية فقد كانت ولا زالت بالنسبة للنظام الجزائري الحاكم أصل تجاري يضمن بقاءكم في السلطة .على أي وحتى تطمئن نفسك الامارة بالسوء الصحراء مغربية وستبقى مغربية ولو بقيت قطر دم واحدة في عروق المغاربة من طنجة ألى الكويرة .تصبح على شعارات أخرى قابلة للترجمة على أرض الواقه.
مقبول مرفوض
21
2024/02/27 - 05:00
3 | العين بالعين
والسن بالسن والبادىء أظلم
يجب أن يفهم هذا العجوز الغبي ومن هم في فلكه ان لصبر المملكة والشعب المغربيين حدود وانه ربما حان الوقت لمساعدة واستضافة فرحات مهني ودعمه ماديا وعسكريا ونحن مستعدون لفرض ضريبة تذهب مباشرة لتسليح الشعب القباءيلي الشقيق
مقبول مرفوض
27
2024/02/27 - 05:13
4 | حسن
شنقريحة
بهاليل يحكمون ويتحكمون في الجزائر .. مطبوع من الخلف بالريال المغربي يعاني/ يعانون من عقدة المغرب !
مقبول مرفوض
20
2024/02/27 - 05:14
5 | Abdou
شن قر يحة الكاهن بطل الألعاب النارية سوبر بلا بلا بلا
الكلب الذي ينبح لا يعض، مع كل الإحترام للكلاب لوفائه ولك نه صاحب أخلاق، أما الثرثار الذي يبيع الوهم بعنتريات كرطونية لا تغني ولا تسمن من جوع،هذا هو حالهم في المقاطعة الفرنسية يسبون ويشتمون ويطلقون العنان لخزعبلات والبطولات الشفوية من أجل الإستهلاك الداخلي، يعيشون على النفاق والكذب والجحود.الزلط وتفرعين وحلان الفم ???
مقبول مرفوض
15
2024/02/27 - 05:18
6 | حسن
تبا لكم.
حتى لو لم تكن البوليزاريو موجودة لاوجادناها. هذا هو بايدن د العرب. كما أوجدت أمريكا إسرائيل، تعمل الجزائر على إمداد الكيان الوهمي بالصيروم لإنعاشه.
مقبول مرفوض
17
2024/02/27 - 05:20
7 | فاروق
Gladiator @hotmail.com
هاد المخلوق حاكم ربعين مليون وقد بلغ من الكبر عتيا أصبح يعيش بالحفاضات كل مرة يخرج علينا بسيناريو الحرب حبذا لو كان فعلا رجلا و وطأت رجليه الحدود و سيرى الجحيم هو و ازلامه نحن شعب لا نتكلم الخطابات ليس من شيمنا لكن حبة من رمال صحراءنا سنحرق العدو فحداري أيها المعتوه أسأل على جنودنا البواسل الذين كانو مع صلاح الدين الأيوبي و عبد الكريم الخطابي و حتى أخرها حرب الرمال لما سجنوك فبدل أن تتكلم عن اسيادك المغاربة التفت إلى شعبك المقهور بالطوابير
مقبول مرفوض
16
2024/02/27 - 05:20
8 | مغربي حر
لا حول و لا قوة الا بالله
اذا لم تستحي فقل ما شئت أيها البوال…. فرغم أنفك انت و جماعتك المفسدة ستظل الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض و من عليها.
مقبول مرفوض
18
2024/02/27 - 05:37
9 | الرحموني
رأي فقط
شنقريحة مسؤول عسكري وقاحته في حشر انفه في قضايا سياسية تهم بلدين جارين ،لكنه يعرف -كما يقول المثل -اخوك مرغم لا بطل ،فسياق كلامه واسباب نزوله السياسي يجد تعبيره في التسلط على رقاب الشعب الجزائري ونهب أرزاق المواطنين ولشرعنة ذلك خلق شنقريحة وعصابة العسكر الحاكم عدوا خارجيا وصنع قضية وهمية لتدويخ المواطن الجزائري ،حتى ينسى مشاكله الداخلية
مقبول مرفوض
9
2024/02/27 - 05:44
10 | مريمرين
وجهان لعملة واحدة
شنقريحة و النتن ياهو وجهان لعملة واحدة . فالأول (شنقريحة) يطيل "التشبت" بقضية الصحراء المغربية لإلهاء الشعب ومن تم البقاء في منصبه و الحفاظ على مصالحه ... و الثاني (النتن ياهو) يتشبت بإطالة الحرب للحفاظ على منصبه و من تم التهرب من المساءلة و البقاء خارج اسوار السجن...
مقبول مرفوض
10
2024/02/27 - 06:22
11 | المهدي المغرب
المغرب اولا وثانيا وثالثا و غيره لا يهمنا
ماذا ننتظر من اعدائنا هم يجهرون بالعداء وبالحرب ونحن لنا عدة اوراق اولهما احتضان شعب القبائل وكذا الطوارق بدون ان ننسى اهنا في الصحراء الشرقية. ماذا ننتظر
مقبول مرفوض
7
2024/02/27 - 06:23
12 | الصنهاجي
هيا تقدموا وحرروا الشعب الصحراوي
كان الاجدر بك ان تحرر الشعب الجزائري من وحشيتكم، وتعطوا الاستقلال لجمهورية القبايل الحرة، وبما انكم قهوة اقليمية فماذا تنتظر من التقدم وتحرير الشعب الصحراوي كما تزعم، من كلام هذا العجوز يتبين انه مصاب بمرض الزهايمر
مقبول مرفوض
7
2024/02/27 - 06:32
13 | Ali
العجوز يبحث عن الحل الأخير بالنسبة له إلا و هو المواجهة مع المغرب. فمرحبا بالعجوز.
مقبول مرفوض
8
2024/02/27 - 06:35
14 | جومانا
إذا كنت رجلا
ولماذا يدعم المرتزقة؟ وإذا كانت قضيته المقدسة فليكن مرة واحدة في حياته شجاعا و يأتي برجليه ليحارب اسياده الرجال على الحدود دون الاختباء وراء مرتزقته! اليس هذا الجبان اجبن خلق الله على وجه الارض ! نحن صحراءنا الغربية المغربية مقدسة لهذا ندافع عنها ونتواجد على ارضها! اما هذا الجبان شنقريحة وجيشه الكرتوني يعتبرها مقدسة و يحاربنا بفمه النتن والعواء والنباح كالكلب هو ودميته تبون!
مقبول مرفوض
7
2024/02/27 - 07:06
15 | امير
امير
الحمد لله ،كلما تحرك او تكلم الكابرانات عساسو فرنسا كلما زاد المنجل المغربي انغراسا في جسدهم بين جديدة. ولذلك نقول الحمقى الفاشلين خدام المستعمر زيدوا في غيكم في وهمكم الى ان تخروا وتموتوا للابد
مقبول مرفوض
8
2024/02/27 - 07:51
16 | مراقب
ان لم تستحيي فاصنع ما شئت
الجزائر صنعت البوليزاريو لعرقلة المملكة الشريفة لكن انقلب السحر على الساحر واصبحت هذه الأخيرة حجرة عثرة في الحداء الجزائري وكل من سمعهم يتكلمون عن القضايا العادلة يعتقدون انفسهم الولايات المتحدة الأمريكية أو روسيا او الصين وداك الشعب مسكين زوالي كيشد الصف على المواد الاساسية ماشي قضايا عادلة
مقبول مرفوض
3
2024/02/27 - 09:31
17 | عدلوني
التفاهة
اين نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة. ماذا قدمت الجزائر لفلسطين سوى الكلام. اناس خارج التغطية.
مقبول مرفوض
1
2024/02/27 - 09:38
18 | احمد
القافلة تسير بثبات
الله يهدي ماخلق ، هدا دليل آخر أن الجزائر أصبحت ثكنة عسكرية بآمتياز يقودها جنود و ضباط من صنف هدا الكهل و الشيخ الدي لا يميز بين الإختلاف ؛ المهم أرجو ان تصبح هاته العداوة التي هي من جهة واحدة إلى أخوة و صداقة و تعاون بين الشعوب ؛ الله يكون في عون الشعب الجزائري والله يبدل له ساعة زينة . تحياتي
مقبول مرفوض
0
2024/02/27 - 10:45
19 | مغربي محب لشنقريحة
شنقريحة محب العياشة
العياشة يتمنوا أن يكون عندهم رجل مثل شنقريحة لأنهم رخاس بالفطرة
مقبول مرفوض
0
2024/02/27 - 11:02
20 | إحمد
حفاظات
على شنق ريحة أن يهتم بتغيير حفاظاته أما قضية الصحراء المغربية فهي من الماضي وكل ما يهرطق به فهو مجرد هذيان نتيجة زهايمر الحقد والعداء لإلهاء الشعب المقهور
مقبول مرفوض
3
2024/02/28 - 01:46
21 | عبد الرحمان
شنقريحة وزمرته
يا اخواننا في الجزائر تنشوفكم بانكم نايمين اش هادشي راه شنقريحة بغا ادوخكوم ليستمر في الحكم عيقوا اجمعوا روسكم راكم ناعسين
مقبول مرفوض
2
2024/02/28 - 10:50
22 | محمد التازي
ايلا لحقت ودنيك عضها
و الله قم و الله لن تستطيع مس حبة رمل من رمال الصحراء المغربية لسبب واحد الا وهو ان الشعب المغربي والدولة الغربية الشريفة لهما حظارة ضاربة في التاريخ . فان سولت لك نفسك الامارة بالسوء ان تغامر في حرب ضد ترابنا فافعل و سوف يرى شعبك المسلوب الارادة و ازلامك ان راسك يلعب به الاطفال في العيون و الداخلة وفي وجدة ايضا . الجزاءر يحكمها كهول سفلة . فاين هو الشباب الجزاءري ؟
مقبول مرفوض
1
2024/02/28 - 11:05
23 | عزالدين
الفوضى
في الاعراف الدولية مثل هذه التصريحات يقوم بها رئيس الدولة او وزير الدفاع أما الجنرال او اللواء فمكانه في الثكنة في انتظار الأوامر هذا يدل على الفوضى التي تتخبط فيهآ الجزائر لأنها دولة الزنادق و ليست دولة المؤسسات
مقبول مرفوض
2
2024/02/28 - 12:38
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة