الرئيسية | سياسة | زينب السيمو تبرز المجهودات الحكومية في مجال التشغيل

زينب السيمو تبرز المجهودات الحكومية في مجال التشغيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
زينب السيمو تبرز المجهودات الحكومية في مجال التشغيل
 

أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

نظمت الشبيبة التجمعية بجهة طنجة تطوان الحسيمة نهاية الأسبوع الماضي بوزان، المنتدى الإقليمي لمسار التنمية حول موضوع "دور البرامج الحكومية المبتكرة في خلق فرص شغل جديدة لفائدة الشباب وتعزيز اندماجهم في الحياة الاقتصادية - وزان نموذجا"، بحضور ثلة من المتدخلين والمسؤولين الحزبيين والبرلمانيين عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وناقش المتدخلون، المجهودات الحكومية المبذولة والبرامج المطبقة في خلق فرص شغل جديدة لفائدة الشباب، بغية ادماجهم في الحياة الاقتصادية، كما عرفوا بالبرامج الحكومية التي تستهدف تشغيل الشباب وسبل الاستفادة منها سواء تعلق الأمر بالبرامج المؤقتة أو البرامج التي تهدف لتشجيع التشغيل الذاتي.

وفي السياق ذاته، قالت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، إن اللقاء كان فرصة للاستماع لمشاكل الشباب الوزاني، والتقرب لهمومهم، والتسويق للبرامج الحكومية وتوضيع الملابسات المحيطة بها، وهو ما يدخل في صلب مهامها كممثلة للأمة عن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأضافت سيمو بأن الحكومة خرجت من قافلة " 100 يوم 100 مدينة"، بقناعة أن المغاربة يحتاجون لتيسير ولوجهم للخدمات الصحية، وتعليم لائق، وكذلك لفرص شغل محترمة، وهي النقاط التي ركزت عليها الحكومة ولاتزال، مشيرة بأن رئيس الحكومة عقد مجلسا حكوميا الخميس الماضي ناقش خلاله ارتفاع نسبة البطالة لـ 13، وهو ما يؤكد سهر أخنوش على ملف التشغيل شخصيا.

وحول استفادت الشابات والشباب من البرامج الحكومية، صرحت السيمو بأن هناك 300 ألف طلب تم الاستجابة له في إطار برنامج فرصة، كما تم إضافة 1200 مستفيد آخر من حاملي المشاريع، وهو ما يثبت نجاح البرنامج، وأكدت المتحدثة بأن نسبة المستفيدات من هذا البرنامج في نسخته الثانية قاربت 45٪، بارتفاع 20 نقطة مقارنة بالنسخة الأولى.

مجموع المشاهدات: 5902 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة