الرئيسية | سياسة | سفارة فرنسا تنشر خريطة المغرب كاملة خلال لقاء للوزيرين الصديقي وفينسو(صورة)

سفارة فرنسا تنشر خريطة المغرب كاملة خلال لقاء للوزيرين الصديقي وفينسو(صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سفارة فرنسا تنشر خريطة المغرب كاملة خلال لقاء للوزيرين الصديقي وفينسو(صورة)
 

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

نشرت سفارة فرنسا بالمغرب، اليوم الجمعة، صورة تضمنت خريطة المغرب كاملة، خلال لقاء جمع وزير الفلاحة محمد صديقي بنظيره الفرنسي مارك فيسنو،  بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس. 

ويرى متتبعون للعلاقات المغربية الفرنسية أن باريس بدأت تعطي إشارات واضحة حول اقترابها من الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء.

هذا، وتظهر الصورة وقوف المسؤولين الحكوميين أمام خريطة المملكة شاملة للصحراء المغربية. 

ونشرت السفارة على حساباتها بمواقع التواصل، الصورة الرسمية للقاء الوزيرين، وكتبت "التقى وزير الفلاحة والسيادة الغذائية مارك فيسنو، بوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، صباح اليوم أمام رواق المغرب في المعرض الدولي للفلاحة بباريس".

وكان وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني، قد جدد مؤخرا دعم بلاده مقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة، على هامش الزيارة التي قام بها بداية الأسبوع الحالي للرباط.

مجموع المشاهدات: 17122 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Vaudois
Sahara
Il faut que la France sache que que le Sahara est marocain avec la carte ou sans la carte. Mais les relations reviennent à la normale une fois que le chantage cesse avec le double discours. Le Maroc c’est une puissance régionale avec une grande diversification de partenaires.
مقبول مرفوض
0
2024/03/01 - 05:16
2 | امير
الداه
المقياس الحقيقي هو حينما قناة فرونس 24 غيرت الخريطة وغيرت التعاطي لملف وحدتنا الترابية لان هذه القناة هي الناطقة باسم الخارجية الفرنسية موجهة إلى دول شمال افريقيا على الخصوص ومليئة بالصحافيين الجزائريين الحركى وحتى بعض اللبنانيين . وننتظر وترى.
مقبول مرفوض
1
2024/03/01 - 05:28
3 | متقاعد
الصحراء مغربية
نتمنى من السلطات الفرنسية المستعمرة السابقة المنطقة والتي تتوفر على ارشيفات تخص خراءط وتاريخ المغرب العربي أن تعترف بدون قيد ولا شرط بمغربية الصحراء واعترف ايضا بمغربية الصحراء الشرقية التي تحتلها الجزاءر وتعيدها فورا إلى المغرب وفيها مدن تندوف وبشار وادرار والقنادسة ووهران
مقبول مرفوض
0
2024/03/01 - 05:29
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة