الرئيسية | سياسة | بسبب احتضان تمثيلية الريف المزعومة.. جزائريون يشعلون مواقع التواصل بالسخرية من نظام "الكابرانات"

بسبب احتضان تمثيلية الريف المزعومة.. جزائريون يشعلون مواقع التواصل بالسخرية من نظام "الكابرانات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بسبب احتضان تمثيلية الريف المزعومة.. جزائريون  يشعلون مواقع التواصل بالسخرية من نظام "الكابرانات"
 

أخبارنا المغربية - محمد الحبشاوي

يبدو أن النظام العجوز بالجارة الشرقية، لم يقتنع بعد بفشله الذريع أمام  الدبلوماسية المغربية المحكمة والناجحة على المستوى القاري والدولي، تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.

فبعد دعمه المستمر ولسنوات طوال لجبهة البوليساريو الوهمية، على حساب الشعب الجزائري الشقيق، الذي يعيش ويلات الفقر والتهميش، والبحث عن لقمة العيش بين طوابير المواد الغذائية، هاهو اليوم يخطو خطوة جديدة في حربه الخبيثة ضد المغرب، حيث عمد نظام شنقريحة الجزائري، إلى إستقطاب مجموعة من المرتزقة قدمهم على أنهم ريفيون يدعون لإستقلال المنطقة عن المملكة المغربية.

وتفاعل مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر مع هذه الخطوة غير المسؤولة لنظام بلادهم، معتبرين إياها خطة فاشلة، تسعى إلى خلق الفتنة بين الشعبين الشقيقين، وتعزز بؤرة التوتر والعداء بين البلدين.

وشبه نشطاء جزائريون خطوة الكابرانات الجديدة، بتلك التي استنزفت ثروات البلاد والعباد، ودعمت الجبهة الوهمية لسنوات طويلة دون تحقيق أي انتصار على حساب المغرب، معلقين على قرار استضافة مرتزقة "الريف" ب"ماقدو فيل البوليساريو زيدو فيل تمثلية الريف".

وفي سياق متصل، اعتبر الإعلامي الجزائري المعارض وليد كبير في تدوينة على حسابه الشخصي بموقع "إكس"، (اعتبر) الأمر خطوة غبية ومثيرة للسخرية، مشيرا إلى أنه بدعم تأسيس جمهورية الريف في شمال المغرب، سيفتح الباب أمام إحياء مملكات وسلطنات في الجزائر، ومن الممكن جدا إحياء سلطنة “تمغر” التوارق في الجنوب، المنطقة الغنية بالنفط والغاز والتي كانت تضم مجموعة سلطنات.

وتابع قائلا "ومن الممكن جدا كذلك إحياء مملكة بني رستم بوادي ميزاب (غرداية) والممتدة إلى الأغواط (حاسي الرمل، أحد أكبر حقول الغاز في العالم) والتي كانت عاصمتها تيهرت".

وأردف الصحافي في ختام تدوينته، أنه يمكن جدا إحياء مملكة الزيانيين بتلمسان أو مملكة بني حماد في بجاية أو مملكة كوكو في القبائل..حتى ناس ورقلة يقدرون على الإعلان عن مملكة الواحات التي تضم حاسي مسعود (ينتج 400 ألف برميل نفط يوميا)، يضيف المتحدث. 

مجموع المشاهدات: 17457 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | احمد
تمثيلية الحثالة
يوبا لا تتبعه حتى الكلاب ، فاشل في كل شيء .
مقبول مرفوض
7
2024/03/13 - 10:42
2 | samiabde
جمهورية القبائل
يجب فتح قنصلية لجمهورية القبائل في المغرب ومرحبا بهم في المملكة الشريفة والصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه وشعارنا الله الوطن الملك وليموتوا الكابرانات
مقبول مرفوض
11
2024/03/13 - 11:24
3 | خالد
حفظ الله المملكة الشريفة
بحكمة وتبصر امير المؤمنين حفظه الله ورعاه ونصره وشفاه. رقي الملوك لم يبالي بما تفعله الكابرنات فقطار التنمية يسير وكلاب العسكر تنبح
مقبول مرفوض
9
2024/03/14 - 12:28
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة