الرئيسية | سياسة | ديبلوماسي مغربي يرد على الاتهامات الجزائرية بشأن "السطو" على ممتلكاتها في الرباط

ديبلوماسي مغربي يرد على الاتهامات الجزائرية بشأن "السطو" على ممتلكاتها في الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ديبلوماسي مغربي يرد على الاتهامات الجزائرية بشأن "السطو" على ممتلكاتها في الرباط
 

قال مصدر دبلوماسي مغربي الاثنين إن اتهامات الجزائر للرباط "بالسطو" على عقارات تابعة لها في المغرب "لا أساس لها"، وتندرج في نطاق "روح تصعيدية غير مبررة".

جاء ذلك غداة تنديد وزارة الخارجية الجزائرية "باستفزازات" و"عملية سلب متكاملة الأركان" لممتلكات تابعة لسفارتها في الرباط، بعد ورود أنباء حول الموضوع في وسائل الإعلام.

لكن مصدرا دبلوماسيا مغربيا اعتبر في تصريحه لوكالة "فرانس برس"  أن الرد الجزائري "لا أساس له، ويتضمن عدة ادعاءات خاطئة كما يندرج في سياق روح تصعيدية غير مبررة".

وأوضح، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن وزارة الخارجية المغربية تقدمت لدى السلطات الجزائرية العام 2022 بطلب لشراء مبنى تابع لها مجاور لمقر الوزارة، على أساس أنه بقي شاغرا منذ تغيير مقر السفارة الجزائرية في الرباط، وذلك في إطار مشروع لتوسعة مكاتب الوزارة.

وأضاف "دبر المغرب هذا المشروع بكل شفافية وفي تواصل دائم مع السلطات الجزائرية" مشيرا إلى أنها "ردت" على الطلب المغربي لكن العملية "مجمدة حاليا، لأن المغرب لا يتصرف وفق منطق تصعيد".

وأكد أن الأمر لا يتعلق بمقر سفارة الجزائر ولا مقر إقامة السفير، مشيرا إلى أن الخارجية المغربية قامت بإجراءات مماثلة مع مقار دبلوماسية أجنبية أخرى لتوسعة مقرها.

 

مجموع المشاهدات: 11892 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | خليف
الرد المناسب
على مسؤولينا المغاربة تجاهل خطابات نظام الكابرانات الجزاءري ،لان لا قيمة ،على مسؤولينا المغاربة تطبيق المنفعة العامة و لا يهمنا كلام الحساد ،و اي حركة غير لاءقة من طرف هذا النظام نرد عليه بالمثل و زيادة و انتهى الامر
مقبول مرفوض
1
2024/03/18 - 10:36
2 | من الخطأ التبرير والشرح
يجب معاملة الكراغلة بالعين الحمراء
السؤال هنا اين ممتلكات المطرودين. اين ممتلكات فلاحي العرجات . اين حقوق من تم قتلهم بالرصاص في بحر السعيدية . ؟ واين واين واين؟ . الحقيقة انه لاينبغي تبرير اي شيء لكبرانات ايالة طابورستان . العلاقات مقطوعة والحرب الدبلوماسية منذ سنة ١٩٦٣ . والحرب العسكرية بدفع عصابة بوزبال لم تنقطع . اذن لماذا التبرير . ؟؟
مقبول مرفوض
2
2024/03/18 - 10:39
3 | يوسف
الزازائر
الى كل دبلوماسي زازائري نطالبكم بمغادرة المغرب البلد الذي صبر على تفاهاتكم اليومية و العراقيل اتجاهه في كل مرة يمد يده لتيسير الأمور إذن ما الجدوى من وجودكم علما انا العقار المعلوم فارغ من اي مخلوق زازائري و حتى مقركم الحالي أنتم غير مرحب بكم في المغرب الجبهة و قلة النفس
مقبول مرفوض
3
2024/03/19 - 12:17
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة