الرئيسية | سياسة | قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة..أكاديمي يبرز دلالات دعوة الملك محمد السادس لحفل تنصيب الرئيس السنغالي

قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة..أكاديمي يبرز دلالات دعوة الملك محمد السادس لحفل تنصيب الرئيس السنغالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة..أكاديمي يبرز دلالات دعوة الملك محمد السادس لحفل تنصيب الرئيس السنغالي
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الباحث في الشؤون الإفريقية، الموساوي العجلاوي، اليوم الثلاثاء، إن الدعوة التي خص بها الرئيس السينغالي باسيرو ديوماي فاي، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتباره قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، لحضور حفل تنصيبه، رسالة واضحة على أن العلاقات بين البلدين تستشرف آفاقا أكبر في المستقبل.

وأبرز العجلاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن دعوة جلالة الملك لحضور حفل التنصيب، تأكيد على متانة وقوة العلاقات التاريخية بين البلدين والتي تمتد على مدى 10 قرون، وكذا عمق أواصر الأخوة والتضامن التي كانت دائما تربط بين المغرب والسينغال.

كما أبرز الباحث أن البلدين يجمعهما المشترك الديني والروحي والثقافي واللغوي، وكذا النظرة نحو المستقبل، مبرزا عمق الشراكة المتفردة التي تجمع بين المغرب والسينغال والتي تهم مجالات متعددة.

ويعد صاحب الجلالة الملك محمد السادس قائد الدولة الوحيد من خارج المنطقة، الذي تمت دعوته لحضور هذا الحفل. ومثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش جلالة الملك بديامنياديو قرب دكار في حفل أداء اليمين الدستورية وتنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية السينغال، باسيرو ديوماي فاي.

مجموع المشاهدات: 14266 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة