الرئيسية | سياسة | وثائق مسربة تؤكد رفض المغرب لاستقبال "حراݣة العالم" المطرودين من بريطانيا

وثائق مسربة تؤكد رفض المغرب لاستقبال "حراݣة العالم" المطرودين من بريطانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وثائق مسربة تؤكد رفض المغرب لاستقبال "حراݣة العالم" المطرودين من بريطانيا
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أكد تقرير صحفي بريطاني، أن المغرب رفض استقبال المهاجرين غير الشرعيين المرحلين من بريطانيا، وذلك بعد تضمين وزارة الخارجية البريطانية للمغرب في القائمة المختصرة للدول المقترحة لترحيل المهاجرين.

ونشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، مجموعة من الوثائق قالت أنها مسربة، حيث تطرقت لرفض المغرب وتونس وناميبيا وغامبيا، الانخراط في المناقشات الفنية استعدادا لاستقبال المهاجرين المرحلين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الحكومة البريطانية أجرت مجموعة من المحادثات مع أرمينيا وساحل العاج وكوستاريكا وبوتسوانا، من أجل استقبال المهاجرين غير الشرعيين بعد ترحيلهم، وذلك بعد نجاح مخطط ترحيل المهاجرين إلى رواندا.

وأكد بأن المحادثات شملت كذلك مجموعة من دول أمريكا الجنوبية، كالإكوادور وباراغواي وبيرو والبرازيل وكولومبيا، قصد إقناعهم بالانخراط في مخطط معالجة طلبات اللجوء باعتبارهم الدولة الثالثة المستقبلة، كما أشار إلى أنه تم وضع قائمة احتياطية شملت دولا أفريقية كالرأس الأخضر والسنغال وتنزانيا وتوغو وأنجولا وسيراليون قصد اقناعها بالمشاركة في المخطط إذا فشلت المحادثات مع الدول الأخرى.

ومن المقرر أن يوافق البرلمان البريطاني على تشريع يأمل رئيس الوزراء ريشي سوناك من خلاله أن يمهد الطريق أمام الحكومة لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا إذا وصلوا إلى بريطانيا بطرق غير مشروعة.

وكانت المحكمة العليا في المملكة المتحدة قد أعلنت في نونبر الماضي أن سياسة ترحيل المهاجرين وطالبي اللجوء من أراضيها غير قانونية، لكن رئيس الوزراء ريشي سوناك قال إن القانون الجديد يتجاوز أي مخاوف قانونية، ما سيمكنه من الوفاء بتعهده بمنع المزيد من الأشخاص من الوصول إلى الأراضي البريطانية عبر القناة في قوارب صغيرة.

يذكر أن سوناك والرئيس الرواندي بول كاغامي التقيا قبل أيام وقالا إنهما يتوقعان أن تبدأ بريطانيا قريبًا في إرسال مهاجرين غير قانونيين إلى الدولة الإفريقية، على الرغم من التساؤلات الجديدة حول المخطط المثير للجدل.

مجموع المشاهدات: 13228 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Karim
اذلال
لماذا لا يعيدون المهاجرين لبلدانهم الاصلية، ما معنى ان توزعهم على بلدان مختلفة لا ينتمون اليها الشيء الذي سيضع تلك البلدان تحت ضغط و كذلك المهاجرين تحت ضغط لانهم لم يعودوا لوطنهم، من الجيد ان المغرب رفض الانخراط في مثل هذه المبادرات التي لا تخدم الا الدول الاوروبية. لن نستقبل من المهاجرين الا المواطنين المغاربة غير ذلك فلا، من الذل ان تقبل دول استقبال مهاجرين عوضا عن دول اخر
مقبول مرفوض
0
2024/04/18 - 01:11
2 | الغيور
بلاد العزة
أن استقبلهم فاكلبوا الرحمة لبلادنا وتعرفوا أن كل ما يقال عنا صحيحا طبعا باستثناء المواطنين المغاربة أما أن تستقبل غيرهم من المرحلين فهذا يعني انهم يعتبرون المملكة المغربية مطرحا لنفاياتهم وهذا لا اظن ان الشعب سيقبله .
مقبول مرفوض
0
2024/04/18 - 06:35
3 | مواطن
وعلاش لا الهند
ما على رئيس الحكومة الانجليزيه الا ان يرحل المهاجرين الى بلده الاصلي الهند فهي شبه قارة ويمكن أن تستوعب كل مهاجري العالم كما وقع لاستراليا بدل افريقيا
مقبول مرفوض
1
2024/04/18 - 11:11
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة