الرئيسية | سياسة | "أوزين" لكابرانات الجزائر: "كفاكم حقدا فإنه نار وأنتم الحطب"

"أوزين" لكابرانات الجزائر: "كفاكم حقدا فإنه نار وأنتم الحطب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أوزين" لكابرانات الجزائر: "كفاكم حقدا فإنه نار وأنتم الحطب"
 

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

علّق الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، على ما تعرضت له بعثة نهضة بركان، من معاملة غير رياضية في مطار الهواري بومدين بالجزائر، بعد مصادرة سلطات الكابرانات أمتعة النادي بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصانه. 

وفي تدوينة على حسابه بالفايسبوك عنونها ب"كفاكم حقدا فإنه نار وانتم الحطب"، قال أوزين "للأسف يتواصل مسلسل العداء ضد المملكة الشريفة من الجارة الشرقية التي اصبحت لا تستثني اي مجال. ولو كان ذلك على حساب اكرام الضيف والجار والشقيق وهم يحملون قميص الفريق. فهل اصبحت خريطتنا ومجالنا الترابي إلى هذا الحد مصدر هستيريا الجيران؟ رغم شساعة ارض الاخوان". 

وتابع الأمين العام لحزب الحركة الشعبية "ومادام الامر يتعلق بفريق رياضي، فقد سبق لنا وان تقدمنا بالتهاني، ومن منبر البرلمان، الى الاخوان في الجزائر عل فوزهم بكأس العرب. وهي نفس الكأس التي جابت معمور الأراضي الجزائرية الشقيقة محملةً فوق السواعد وهي تحمل الخريطة المغربية كاملة وغير مبتورة". 

وأضاف متسائلا "فترى ما حال تلك الكأس اليوم؟ وكيف يقاوم الحكام الجزائريون شموخها داخل ترابهم. وهل يحق لهم الفخر بها؟ ام التبري منها! فهي تحمل انجازا عربيا لجار، وفرض المنطق أن تحمل وحدة ترابية للجار الآخر. فلمن الفوز يا ترى في هذه الحالة المستعصية الفهم على الاخوان الحكام الجيران". 

واسترسل أوزين في تدوينته، قائلا "كيف تحافظون على كاس فوق منصات الإنجاز تحمل خريطة بلد أشقائكم، ويصيبكم السعار لرؤيتها فوق قميصهم! هذه بتلك! فكيف لهم تفسير هذا التناقض البنيوي؟". 

وختم كلامه بالقول "لكل حريقٍ مطفئ فللنار الماء، وللسمِ الدواء، وللحزن الصبر، ونار الحقد لا تخبو أبداً.نسأل الله لهم الهداية".

مجموع المشاهدات: 8903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد المذكوري
الصحراء مغربية إلى الأبد
والسي أوزين انت أشمن عداء وحقد كتهدر عليه وراه هذ الناس كيعتبروا الصحراء المغربية جزء من الجزائر وإمتداد طبيعي لأراضيها حتى المحيط الأطلسي، الأمر أخطر بكثير من خريطة على قميص رياضي أو صراع على القفطان وكسكسو والحريرة، الجزائر كتعتبر المغرب مستعمر لصحراء بعد إستقلالها ستصبح ولاية خاضعة لسيطرة العسكر، الجزائر صرفت وتصرف ملايير لا تعد ولا تحصى ومستعدة للحرب من أجل ذلك والدبلوماسية المغربية بقيادة الملك تعلم ذلك جيدا وتقوم من جهة بتطوير الجيش المغربي بأحدث الأسلحة ومن جهة تنهج سياسة اليد الممدودة تفاديا للأسوأ.
مقبول مرفوض
0
2024/04/20 - 02:41
2 | ابوفاطمة من وجدة
برافو السيد الوزير
لا فض الله فاك السيد الوزير ..اول مرة مرة اصفق لك بحرارة على هذا الكلام الناري والواقعي في حق جيران الحقد والظغينة والغل ...برافو صدقت ..وقلت وكفيت ...!!!!
مقبول مرفوض
3
2024/04/20 - 02:58
3 | أنا
الله يشافيهم
حتى الكأس ماشي بعيد يكونو لعبو فيه و قسمو الخريطة ديال المغرب..هاد لمراض توقع منهم أي شيء!!
مقبول مرفوض
0
2024/04/20 - 03:10
4 | يوسف
الحقيقة
ما يتعرض له المغرب من مضايقات متواصلة من الجزائر هو تساهل المسؤولين المغاربة في كل مرة و عدم المعاملة بالمثل و فيقوا معانا راكم قتلتونا بالفقصة واش التعامل الحازم غير مع المدونين و المواطنين المغاربة أمام معاملة السلطات الحزائرية تلتزمون الصمت حسبي الله و نعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2024/04/20 - 04:07
5 | الميلود
مطار هواري بومدين
إنه ليس مطار هواري بومدين و لكن مطار " بو خرّوبة "
مقبول مرفوض
1
2024/04/20 - 11:56
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة