الرئيسية | سياسة | أوجار يرد على رسالة "التقدم والاشتراكية": هناك كائنات سياسية عوض أن تنكب على البناء يغضبها النجاح

أوجار يرد على رسالة "التقدم والاشتراكية": هناك كائنات سياسية عوض أن تنكب على البناء يغضبها النجاح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوجار يرد على رسالة "التقدم والاشتراكية": هناك كائنات سياسية عوض أن تنكب على البناء يغضبها النجاح
 

أخبارنا المغربية ــ أكادير

وجه محمد أوجار، الوزير السابق وعضو المكتب السياسي لحزب "التجمع الوطني للأحرار" مدفعيته الثقيلة صوب حزب "التقدم والاشتراكية" ليرد على الرسالة المفتوحة التي وجهها الأخير خلال ندوة صحفية عقدت الأسبوع الماضي، لتقديم انتقادات للحصيلة المرحلية للحكومة.

وقال أوجار، في كلمة له خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، اليوم السبت في أكادير، أن مسؤولية أي حكومة هو تفعيل الدستور، مشيرا إلى أن "هناك اليوم مع الأسف الشديد كائنات سياسية عوض الاشتغال والانكباب على البناء يغضبها النجاح".

وأضاف: "هناك أحزاب لا تتحمل النجاح وكأنهم في عدوانية مع البلاد .. هناك من هو مغرم بكتابة الرسائل والندوات، لكن لم تنفعهم جميع أشكال التشويش".

وانتقد أوجار رسالة حزب “التقدم والاشتراكية”، قائلا: "هناك من يعتقد أن من يحرر رسائل لا قيمة لها ولا مصداقية لها يمكن أن يبني مجدا سياسيا".

وفي سياق آخر، وصف أوجار "التجميع الوطني للأحرار" بـ "الحزب الأكبر في المغرب وأكثره نزاهة وأخلاقا".

وعبر أوجار عن افتخاره بإنجازات الحكومة، وتابع: "… يجب أن نعتز بالجماعات المحلية، بحكم أن القانون المؤسس للجماعات المحلية وقعه بالعطف الوزير الأول أحمد عصان (مؤسس حزب الأحرار).. واليوم يولي عزيز أخنوش أهمية كبيرة جدا لموضوع الجماعات المحلية”.

واسترسل: "… نحن في بلد يحكمه الدستور الجديد، والتجمع الوطني تحمل مسؤولياته التاريخية في هندسة وضبط الكثير من مضامين هذا الدستور".

مجموع المشاهدات: 3329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة