الرئيسية | سياسة | القيادية الاتحادية حنان رحاب تطالب بفتح تحقيق فوري في "قبلة" الوزيرة بنعلي

القيادية الاتحادية حنان رحاب تطالب بفتح تحقيق فوري في "قبلة" الوزيرة بنعلي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القيادية الاتحادية حنان رحاب تطالب بفتح تحقيق فوري في "قبلة" الوزيرة بنعلي
 

أخبارنا المغربية - الرباط 

دخلت رئيسة منظمة النساء الاتحاديات، حنان رحاب، على خط ما تم تداوله عبر جرائد دولية ووطنية بخصوص صورة يزعم أنها تجمع بين وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، وملياردير أسترالي، وهما يتبادلان  قبلة بالشارع العام في باريس.

وطالبت رحاب في تدوينة على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش بفتح تحقيق فوري عن احتمال وجود تضارب للمصالح بين الوزيرة، والملياردير الأسترالي الذي يمتلك شركة متدخلة في قطاع الطاقة، وأن يخبر الرأي العام بنتيجته.

وتابعت القيادية الاتحادية تدوينتها بالقول أن "الوزيرة بنعلي أمام خيارين: إما أن توضح موقفها، وتنفي ما نشر في الشق المتعلق بتضارب المصالح، وإما أن تقدم استقالتها فوريا"، مضيفة "هكذا يفعلون في البلدان التي يتباهون بأنهم قدموا منها...".

وشددت حنان رحاب في منشورها على ضرورة احترام الحياة الخاصة للوزيرة حيث قالت "نحن نحترم الحياة الخاصة للسيدة الوزيرة، ولا يهمنا إن كان صحيحا أن لها علاقة بالملياردير من نوع خاص، أو أن صورة القبلة لها (ويمكنها أن تقاضي الدايلي ميل في حال لم تكن هي)، ولكن إذا ثبت استفادة شركة الملياردير من صفقات مع الوزارة أو مع مؤسسة من مؤسسات الدولة بتدخل أو وساطة من الوزيرة، مع تأكد علاقتها الخاصة بالملياردير، فهنا تصبح الحياة الخاصة في هذه الجزئية شأنا عاما، مادام تم توظيفها لتحصيل منافع سواء لها، أو لمن يفترض أنه شريكها...".

وقالت رحاب في ختام تدوينتها "نتمنى أن يكون رد فعل الوزيرة كما يقع في إنجلترا التي قدمت منها. وليس أن نتباهى بأننا درسنا في أرقى الجامعات الغربية، واشتغلنا في أكبر الشركات الغربية كذلك، ثم حين يحصلون على مناصب في الوزارات يتعاملون بمنطق ريعي محافظ..".

 
مجموع المشاهدات: 10729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
بصراحة
بغض النظر عما نشرته الصحف الاجنبية و صور القبل و... فالسيدة مشهود لها بالكفاءة و الوطنية.. شخصيا استبعد حصول رجل الاعمال الاسترالي على امتيازات من طرف الوزيرة و الله اعلم... بصراحة هذه سابقة في تاريخ المغرب لم نشهد لها مثيل... و يبدو ان الاعلام يعول على هذه القصة للترويج لمواقعها الاخبارية! ونسأل الله السلامة..
مقبول مرفوض
-10
2024/05/28 - 06:15
2 | محمد أيوب
عن الحياة الخاصة
عن الحياة الخاصة: الحياة الخاصة لكل فرد يجب احترامها وعدم التدخل فيها وفي اختيارات صاحبها...لكن السؤال هو:هل يجوز لمسلمة ربط علاقة مع غير المسلم ولو عبر "الزواج"؟شرعا لا يجوز زواج المسلمة من غير المسلم، والعكس جائز،بشرط ان تكون الزوجة كتابية:يهودية او نصرانية...هذا مذكور في القرآن الكريم...لكن حاليا نجد مسلمات يتزوجن بغير المسلمين ولهن معهم ابناء وبالتالي فهن يخالفن شرع الله طولا وعرضا،ولا يمكن القول هنا انها حياة شخصية...
مقبول مرفوض
0
2024/05/28 - 09:16
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة