الرئيسية | سياسة | "حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها".. وهبي يعلق على جدل توظيف مستشاره رفيقي

"حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها".. وهبي يعلق على جدل توظيف مستشاره رفيقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها".. وهبي يعلق على جدل توظيف مستشاره رفيقي
 

أخبارنا المغربية - الرباط

بعد صمت طال لأيام، فتح معه باب التأويلات وردود أفعال متباينة لدى الرأي العام، بخصوص توظيف مستشار وزير العدل، المعتقل السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي، بهيئة المنتدبين القضائيين، إثر اجتيازه المباراة بنجاح، رغم تجاوزه السن القانوني، خرج عبداللطيف وهبي عن صمته بشأن الموضوع، خلال اجتماع لجنة العدل بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، حول موضوع قانون "العقوبات البديلة".

وقال وزير العدل معلقا على توظيف مستشاره "الرجل عنده الدكتوراه ومدوز امتحان مع أصحاب الإجازة، إضافة إلى أن لديه كتابات وأبحاث.. ومع ذلك قالوا علاش قبلتيه في الوظيفة".

وتابع الوزير وهبي أن "قانون  الوظيفة العمومية يقول، إنه إذا تجاوز شخص ما السن القانوني للتوظيف، يمكن له أن يتقدم بطلب لرئيس الحكومة لكي يعطيه وثيقة الإذن بالاستثناء".

وأردف المتحدث في إشارة إلى رفيقي المعروف بأبو حفص "الرجل بمستوى عالٍ جدا ودوز امتحان وحصل على التوظيف، لكنهم يقولون لماذا تم إنجاحه، علما أنه ليس لديه أي وضعية رغم أن لديه ثلاثة أبناء".

واسترسل قائلا "رفيقي أشنو غادي يعطيني دابا أنا إذا دخل إلى وزارة العدل، لكنهم جعلوا من توظيفه قصة، والصحافة تكتب كل يوم".

وتابع مستغربا "الصحافة تكتب على واحد يمكن أن ينقذ المجتمع ويحل مشاكله الاجتماعية"، مضيفا أنه "حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها، نديرو غي السيئة إذن، نعتقلوه ثاني، رغم أنه دوز 10 سنوات في السجن".

ولفت المتحدث إلى "أن الغريب في الأمر اللي كيغوتو اليوم هوما لي رسلوه لأفغانستان، ودوز 10 سنين سجنا وخرج وتاحد ما داها فيه".

وأضاف "عندما اشتروا له التذكرة إلى أفغانستان كانوا فرحانين به، لكن لا نعرف سبب غضبهم اليوم، هل كان مطلوبا أن يموت في أفغانستان؟".

وختم وزير العدل تعليقه قائلا "عبد الوهاب رفيقي اجتاز الامتحان وحصل على نقاط جيدة “الله يكمل عليه أنا معندي إشكال".

مجموع المشاهدات: 12474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | حميد
توظيف
أول مرة أتفق مع السيد الوزير ولأول مرة عرفت أنه إنساني ووطني بعد هذا التوظيف لإنقاد هذا الشخص من البطالة وقطع الطريق على أصحاب اللحي الذين يغتنمون هذه الفرص لأجل تجنيد شبابنا بسوريا والعراق...
مقبول مرفوض
-13
2024/05/29 - 01:30
2 | متابع مغربي
المساواة
المغاربة سواسية امام القانون.اللي درتيه مع هاد السيد ديرو مع وحدين اخرين بحالو ماشي تختاروا غير بوحدو.دابا ادا جاء اخر في نفس الصفة واش غادي تقبلوه او تطبقون عليه القانون ؟؟
مقبول مرفوض
35
2024/05/29 - 04:52
3 | مغربي حر
الصراحة
لاول مرة اتفق مع وهبي مائة في المائة.
مقبول مرفوض
-14
2024/05/29 - 05:00
4 | غيور
على الجميع
لماذا لم تطبق في التعليم +30 وليس +40
مقبول مرفوض
6
2024/05/29 - 09:17
5 | محمد
تشغيل مستشار بوزارة العدل
الحسنة ديرها فشي شاب حاصل على شهادة الدكتوراه وعاطل عن العمل هادي الحسنة لفري
مقبول مرفوض
0
2024/06/04 - 07:46
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة