الرئيسية | سياسة | دولة إفريقية أخرى تؤكد بوضوح دعمها الثابت لمغربية الصحراء

دولة إفريقية أخرى تؤكد بوضوح دعمها الثابت لمغربية الصحراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة إفريقية أخرى تؤكد بوضوح دعمها الثابت لمغربية الصحراء
 

أخبارنا المغربية- الرباط

جددت وزيرة الشؤون الخارجية والفرنكوفونية ومواطني إفريقيا الوسطى بالخارج، سيلفي بايبو تيمون، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على الموقف الثابت والواضح لجمهورية إفريقيا الوسطى، وأعربت عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وجددت رئيسة دبلوماسية جمهورية إفريقيا الوسطى، خلال ندوة صحافية عقب مباحثاتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، التأكيد على دعم بلادها لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية والذي يشكل الحل الوحيد والموثوق والواقعي لتسوية هذا النزاع الإقليمي، وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

وقالت السيدة بايبو تيمون إن "جمهورية افريقيا الوسطى تقف دائما إلى جانب المملكة المغربية والجهود التي تبذلها من أجل إيجاد حل قوي وسلمي"، مضيفة أن المخطط المغربي للحكم الذاتي يشكل "حلا سلميا يتماشى مع ميثاق الأمم المتحدة".

ولم تفت السيدة بايبو تيمون الإشادة بالعلاقات "الممتازة" التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية إفريقيا الوسطى.

مجموع المشاهدات: 6071 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مراقب
باراكا عليه
والله السي بوريطة الا عشرنا عليك تكايس على عمي تبون ماحلتو الى فوز حزب لوپين التي فازت بالانتخابات التي ستلغي الزيارة التبونية الى فرنسا والغاء اتفاق الجماجم ماحلتو كذلك الى تدشين الامير مولاي الحسن لاكبر محطة لتحليل المياه البحرية في افريقيا واليوم تاكيد افريقيا الوسطى على موقفها الثابت من الحكم الذاتي
مقبول مرفوض
0
2024/06/10 - 10:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة