الرئيسية | سياسة | أخنوش يعتبر الحوار الاجتماعي صمام أمان لدعم الدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري وصون حقوقه

أخنوش يعتبر الحوار الاجتماعي صمام أمان لدعم الدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري وصون حقوقه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يعتبر الحوار الاجتماعي صمام أمان لدعم الدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري وصون حقوقه
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وهو يتحدث بعد زوال اليوم الثلاثاء في جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، خصصت لمناقشة موضوع "الحوار الاجتماعي آلية للنهوض بأوضاع الشغيلة ورافعة لتحسين أداء الاقتصاد الوطني"، (شدد) على أن الحوار الاجتماعي يعتبر صمام أمام للدولة الاجتماعية.

وأشار أن التصور الحكومي لمفهوم الحوار الاجتماعي لا يقتصر فقط على الجوانب المالية والتقنية الضيقة، وكيفية توزيعها القطاعي، موضحا أن الحكومة التي يترأسها تحمل رؤية متكاملة استقرت عليها أدبيات الحوار الاجتماعي على الصعيد الدولي، والتي تستحضر الأدوار الجديدة للحوار في مسار بناء الأفق الكبير للدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري، بالتالي ضمان الأمن والاستقرار الاجتماعي لمختلف الفئات ببلادنا.

وتابع مسترسلا: ".. لذلك كنا دائما نعتبر أن الحوار الاجتماعي سيكون صمام أمان لدعم الدولة الاجتماعية وتنمية الرأسمال البشري والحفاظ على كرامته وصون حقوقه، الشيء الذي جعلنا نسير في اتجاه تقوية منظومة الحوار الاجتماعي وفتح آفاقه نحو مواضيع جديدة تشمل العمل اللائق والشامل وتأهيل العنصر البشري، بالإضافة إلى تكريس مبادئ المساواة و مقاربة النوع في العمل".

وأوضح في ذات السياق أنه خلال السنتين الماضيتين من الحوار الاجتماعي الذي باشرته الحكومة بمعية شركائنا، ساهم بشكل كبير في تحسن مؤشرات التنمية البشرية بالمملكة.

وهو ما يؤكد –بحسب أخنوش- المجهود الحكومي المتواصل، والنجاح الجماعي في عدد من الأوراش الاجتماعية الكبرى التي انخرطنا فيها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، نصره الله.

مجموع المشاهدات: 4253 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة