دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

الفنانة فاطمة وشاي تخرج عن صمتها وتكشف لجمهورها حقيقة اختيارها لحزب بنكيران

الفنانة فاطمة وشاي تخرج عن صمتها وتكشف لجمهورها حقيقة اختيارها لحزب بنكيران

أخبارنا المغربية ـ أبو سعد

في أول خروج إعلامي لها عقب تزكيتها وكيلة للائحة حزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء–سطات، دافعت الفنانة المغربية فاطمة وشاي عن انتقالها من الحقل الفني إلى المجال السياسي، معتبرة أن هذا التحول لا يخرج عن منطق التداخل القائم بين الإبداع والواقع الاجتماعي.

وشددت وشاي، في تدوينة نشرتها على حسابها الرسمي، على أن الفن ليس مجالاً منفصلاً عن محيطه، بل هو في جوهره مرآة للمجتمع، موضحة أن الأعمال الفنية الهادفة، رغم تأثيرها في المتلقي، تبقى بدورها متأثرة بـ“إرادات سياسية واتجاهات مؤسساتية.

وأضافت أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة، معتبرة أن العلاقة بين المجالين ليست طارئة، بل ممتدة عبر التاريخ، حيث شكلت الفنون بمختلف تعبيراتها جزءاً من المشهد العام والسياق الاجتماعي والسياسي الذي تنتمي إليه.

ويأتي هذا التفاعل بعد إعلان الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن تزكية فاطمة وشاي لقيادة اللائحة الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء-سطات، في إطار استعداداته للاستحقاقات الانتخابية المرتقبة يوم 23 شتنبر المقبل.

وبحسب بلاغ الحزب، فقد تم الحسم في عدد من وكلاء اللوائح المحلية والجهوية عبر آلية التصويت السري، وفق المقتضيات التنظيمية المنبثقة عن المؤتمر الوطني التاسع والمجلس الوطني الأخير، في انتظار استكمال الإعلان عن باقي الترشيحات.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

الناقد

فاطمة وشاي و بنكيران...

لقد راهنت الممثلة فاطمة وشاي على الحصان الخاسر... فعلا لقد أساءت الإختيار والشعب المغربي سيعاقب البيجيدي للمرة الثانية في الانتخابات القادمة...

2026/05/06 - 09:48
2

يوسف

عنوان غلط

كل تقديري واحترامي للممثلة المقتدرة والفنانة وشاي لكن في رأيي المتواضع تستهلي تكوني في البرلمان لكنك للأسف اخترت العنوان الغلط

2026/05/06 - 10:06
3

خريبگي

الحقيقة

التصويت لهذه السيدة المحترمة....تستاهل كل خير بالتوفيق ان شاء الله

2026/05/06 - 11:47
4

عبدو

كزوي

صاحب التعليق 1 هادوا لشادين دبا الحكومة الحالية استاهلو زعما.

2026/05/07 - 08:59
5

ع.ب.د

[email protected]

بسم الله الرحمن الرحيم بن كيران هو من كسر حاجز الخوف كان لا يهاب أحدا تحدى كل الصعاب ما كان لاحد ان يفعل ما فعله بن كيران في تلك المرحلة العصيبة فكان لابد أن يدفع هو وحزبه ثمن ذلك( العفاريت التماسيح ) والاحرار هم استفادو من نضالات بن كيران فلا ظير لان الرجل الشهم يتعب ويكابد ليرتاح الباقي من الشعب وجزاه الله عنا كل خير اما وشاي فمهنة التمثيل كجميع المهنة كمحامي وطبيب وغير ذالك فحظ سعيد لوشاي مرة أخرى والله ولي التوفيق

2026/05/07 - 12:41
6

مغربي أصيل

وباز

كل التقدير والإحترام للفنانة المقتدرة ،نعم الحزب ونعم الإختيار

2026/05/07 - 12:56
7

عبود سليمان

كن منصفا ولو مع عدوك

كل الاحترام والتقديم للفنانة فاطمة وشاي في اختيارها لحزب العدالة والتنمية نعم الاختبار ياسيدتي رغم اختلافي مع هذا الحزب ساضيف صوتي وصوت عائلتي لهم إن شاء الله أقول لم يشوش على هذا الحزب بالله عليكم من من الأحزاب أقل شرا منهم؟؟ لا يوجد، حزب العدالة والتنمةهو أقل شرا من هؤلاءالأحزاب بدون منازع أبى من أبى وكره من كره إذن كن منصفا في اختيارك أو قل خيرا أو أصمت

2026/05/17 - 05:28
8

فتاح

حقيقة

افضل الموجود هو حزب العدالة.. على الاقل لم يسجل عليه اي فساد مالي رغم توليه الحكم عشر سنوات.ماذا فعلت الاحزاب العلمانية غير النهب وتحقيق المصالح الشخصية

2026/05/23 - 04:05
9

فتاح

حقيقة

افضل الموجود هو حزب العدالة.. على الاقل لم يسجل عليه اي فساد مالي رغم توليه الحكم عشر سنوات.ماذا فعلت الاحزاب العلمانية غير النهب وتحقيق المصالح الشخصية

2026/05/23 - 04:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة