الرئيسية | سياسة | حميد شباط يدعو الحكومة إلى المعاملة بالمثل في الرد على "الأسلوب المقيت" للحكومة الجزائرية

حميد شباط يدعو الحكومة إلى المعاملة بالمثل في الرد على "الأسلوب المقيت" للحكومة الجزائرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حميد شباط يدعو الحكومة إلى المعاملة بالمثل في الرد على "الأسلوب المقيت" للحكومة الجزائرية
 

دعا السيد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، الحكومة المغربية إلى أن تأخذ الأمر بجد وتستعمل حق المعاملة بالمثل في الرد على "الأسلوب المقيت" للحكومة الجزائرية الذي يحاول أن يعرقل حقوق المغرب في صحرائه لتحقيق مآرب شخصية للقادة العسكريين الجزائريين.

وقال السيد شباط في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن القرار الذي اتخذه المغرب اليوم الأربعاء باستدعاء سفيره المعتمد بالجزائر للتشاور هو "أضعف الإيمان".

وقال إنه "كلما عرفت الدولة الجزائرية مشاكل داخلية، عمدت مخابراتها العسكرية المتحكمة في مقاليد الأمور والتي أفقرت الشعب الجزائري العربي والأمازيغي المؤمن، إلى افتعال مشاكل من أجل تصدير الأزمة إلى خارج البلاد، وخصوصا مع المغرب".

وأضاف السيد شباط أن "هناك قضية افتعلتها الحكومة الجزائرية في ظل وجود أزمة انتخابات رئاسية حيث يرغب الرئيس بوتفليقة في أن يتولى ولاية رابعة بالرغم من حالته الصحية المتدهورة، وبالرغم من المعارضة الشديدة التي يلقاها في الداخل، مع وجود وزير خارجية جديد لا يتقن اللغة الديبلوماسية".

وأشار إلى أنه بالرغم من "الثروات الهائلة التي تتوفر عليها الجزائر من محروقات ومعادن، إلا أن البلاد تشهد أزمة اقتصادية خانقة تتمثل في الانخفاض الشديد الذي تعرفه العملة بشكل يومي، فاختارت الجزائر بالمقابل معاكسة المغرب، الذي كافح شعبه وملكه إلى جانب حركتها الوطنية، في وحدته الترابية، وهي مسألة معهودة في الحكومات الجزائرية السابقة".

وقال إن "الحسد الجزائري لاستقرار المغرب معروف منذ أمد بعيد والدليل هو قيام حكومة الجزائر بإغلاق الحدود مع المغرب لأن شعبها بدأ يطلع على التطور الذي يعرفه المغرب في جميع الميادين، والتخلف الذي تعرفه الجزائر بسبب ملايير الدولارات التي تصب في البنوك السويسرية وغيرها لفائدة أشخاص معدودين في النظام الجزائري".

وذكر السيد شباط بأن "حزب الاستقلال طرح قضية تصفية الاستعمار في الصحراء الشرقية"، وقال إنه "من الواجب عرض هذه القضية أمام اللجنة الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار في منظمة الأمم المتحدة".

وشدد على أن الشعب المغربي "واع بكل تلاعبات النظام الجزائري، ومتشبث بنظامه ووحدته ومقدساته وبالديمقراطية والإصلاحات المرنة التي يشهدها تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس".

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء "الغربية" هو نزاع مفروض على المغرب من قبل الجزائر التي تمول وتأوي على ترابها بتندوف حركة "البوليساريو" الانفصالية.

وتطالب حركة "البوليساريو" التي تدعمها السلطات الجزائرية بإقامة دولة وهمية في المغرب العربي، وهو الوضع الذي يعيق جميع جهود المجتمع الدولي من أجل اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

مجموع المشاهدات: 3508 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Abdou
Finissons avec ce voisin de malheur
nous voulons de relations avec l algerie il faut fermer les frontieres jusqu à ce que l agerie soit liberée de la main mise de l armée.
مقبول مرفوض
1
2013/10/30 - 09:44
2 | الحكومة نتاعكم مليحة الملك وخواته الفاسقين و الخباث وخواتته الساقطات هما سبابكم
شعب المغرب فطن وإنشاء الله رب يوفقكم
اللهم أذل ملك المغرب وحاشيته ، كما أذل العرب و المسلمين وانزع منه الملك كما نزعت الملك من فرعون أمين يارب العالمين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
مقبول مرفوض
-14
2013/10/30 - 10:46
3 | adil
mirce
مقبول مرفوض
2
2013/10/30 - 11:49
4 | anas
le numero 4 tu es completement malade Nous aimons fort et bien notre ROI
مقبول مرفوض
0
2013/10/31 - 08:52
5 | طاهر
واش راك تحكي
الجزائري بكل عيوبه احسن منك 1000 مرة يا مراهق
مقبول مرفوض
0
2013/10/31 - 10:09
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة