الرئيسية | سياسة | رئيس مجلس النواب يشارك بمرسيليا في أشغال اجتماع اللجان الدائمة والدورة الثامنة للجمعية البرلمانية للمتوسط

رئيس مجلس النواب يشارك بمرسيليا في أشغال اجتماع اللجان الدائمة والدورة الثامنة للجمعية البرلمانية للمتوسط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس مجلس النواب يشارك بمرسيليا في أشغال اجتماع اللجان الدائمة والدورة الثامنة للجمعية البرلمانية للمتوسط
 

يشارك رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب رفقة وفد برلماني في أشغال اجتماع اللجان الدائمة والدورة الثامنة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط التي تنظم ما بين 20 و 22 يناير الجاري بمرسيليا.

وأوضح مجلس النواب، في بلاغ، أنه سيتم خلال الجلسة الافتتاحية تقديم مجموعة من المداخلات لممثلين عن الجمعية البرلمانية للبحر الابيض المتوسط وتلاوة رسالة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالإضافة إلى مداخلة الممثل السامي للأمم المتحدة لحوار الحضارات.

وبخصوص اجتماع اللجان الدائمة أبرز البلاغ أنه سيتم في إطار اللجنة الدائمة الاولى مناقشة التعاون السياسي والأمني من خلال تدخلات لشخصيات سياسية ومسؤولين دوليين من مستوى عال وفتح نقاش عام والتصويت على مشروعي قرار حول "التحولات السياسية الجارية بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط" و "تأثير الرشوة على المستوى الإقليمي" مضيفا أنه سيتم من خلال اللجنة الثانية الدائمة بحث التعاون الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بمشاركة مسؤولين وفاعلين سياسيين والتصويت على مشروعي قرار يهمان "الأزمة الاقتصادية والشغل بالمتوسط" و "آثار التغيرات المناخية بالمتوسط".

وأبرز البلاغ أنه سيتم خلال اليوم الثاني من اشغال هذا اللقاء تنظيم أشغال اللجنة الثالثة الدائمة حول الحوار بين الحضارات وحقوق الانسان حيث سيتم التصويت على مشروعي قرار للجمعية البرلمانية للمتوسط يهمان "دور النساء في الربيع العربي" و "سياسات إدماج الأشخاص المعاقين في سوق الشغل المتوسطي".

وسيتم خلال اليوم الثالث من خلال جلسة عامة تقديم مجموعة من المداخلات والتداول في أشغال اللجان الدائمة والتصويت من اجل لإقرار النهائي للتقارير ومقترحات اللجان الثلاث الدائمة للجمعية .

مجموع المشاهدات: 1207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة