الرئيسية | سياسة | ابن كيران :محاربة الرشوة ليست مسؤولية الحكومة وحدها

ابن كيران :محاربة الرشوة ليست مسؤولية الحكومة وحدها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابن كيران :محاربة الرشوة ليست مسؤولية الحكومة وحدها
 

قال عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة اليوم الثلاثاء إن محاربة الرشوة ليست مسؤولية الحكومة وحدها وإنما مسؤولية جماعية تتطلب التعاون وتغيير الثقافة السائدة.

وأبرز السيد ابن كيران في معرض رده خلال الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة، على سؤال للفريق الاشتراكي حول "تراجع المغرب في ترتيب منظمة الشفافية العالمية في مجال مكافحة الرشوة" أن محاربة الرشوة قضية تتطلب انخراط جميع الفاعلين من حكومة ومؤسسات وطنية ومجتمع مدني".

وشدد السيد ابن كيران على الدور المنوط أيضا بالأحزاب السياسية المعنية بدورها بمحاربة الرشوة والتي يتعين عليها "ألا تدافع عن المفسدين وأن تضرب على أيديهم".

وبعد أن شدد على أهمية تغيير الثقافة السائدة، أبرز السيد ابن كيران أن المشكل الاساسي يتمثل في عدم التبليغ عن المرتشين، مذكرا في هذا الصدد بمبادرة وزارة العدل والحريات وضع خط أخضر بالمجان لفائدة المبلغين "يضمن سرية المكالمات".

وبخصوص الاجراءات التي قامت بها الحكومة لمحاربة الرشوة قال السيد ابن كيران إن مقاربة الحكومة في مجال مكافحة الفساد، من رشوة ومحسوبية واختلاس المال العام واستغلال النفوذ، تقوم على تقوية الإطار القانوني المتعلق بمكافحة الفساد، تنزيلا لمقتضيات الدستور، وملاءمته مع الاتفاقيات الدولية وتأهيل الإطار المؤسساتي لتقوية قدرات الأجهزة المعنية وتحسين أدائها وتحسين الخدمات الإدارية عن طريق التركيز على تبسيط المساطر الأكثر تداولا وتطوير الإدارة الإليكترونية.

مجموع المشاهدات: 1990 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | المهدي رقم 12
اليست الرشوة من هذه الارقام.1...الى 9
فكم تشاءون من عدد هذه الرشوة انها من الارقام 1 الى 9 وذلك هو علم المنتهى في علم الحساب ، لكون ان الارقام تلد وما شئته من العمليات في شانه فانه ليس الا من الارقام التي توجد في هاتفكم المحمول ،ففكروا وحللوا لتعلموا ان علم الحساب يعد ءاية من ءايات الله وهو الذي اتخذه كافري اليهود ومشركي النصارى لعبا ولهوا باعتبار ان الله يشير في القرآن قوله "ولقد ءاتينا موسى تسع ءايات بينات فاسال بني اسرائيل اذ جاءهم موسى "صدق الله العظيم،والنصر لمولانا الامام
مقبول مرفوض
0
2014/01/30 - 02:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة