الرئيسية | دين ودنيا | دولة تصوم 22 ساعة وتفطر ساعتين فقط يوميا في رمضان (تعرف عليها)

دولة تصوم 22 ساعة وتفطر ساعتين فقط يوميا في رمضان (تعرف عليها)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولة تصوم 22 ساعة وتفطر ساعتين فقط يوميا في رمضان (تعرف عليها)
 

تعد الأيام المفترجة التي نقضيها في الصيام والعبادات من أطول أيام رمضان في العالم في دولة أيسلندا الأوروبية في شمال المحيط الأطلسي، فتغرب الشمس في أيسلندا في هذه الأيام نحو الساعة 11 مساءً، وتشرق نحو الساعة 4 صباحاً.

لكن بعضهم يفطر حسب توقيت مكة المكرمة والمدينة المنورة، ليصل عدد ساعات الصيام بالنسبة لهم إلى 18 ساعة، ويعتقد أن هناك أكثر من 1000 مسلم يعيشون في أيسلندا، وفقًا لتقرير بقناة "بي بي سي".

والمسلمين في أيسلندا لديهم ساعتان فقط لتناول الطعام والشراب أثناء الليل، لكنهم بعد صوم طويل يجتمعون في المركز الثقافي الإسلامي الأيسلندي؛ ليستمتعوا بوجبة الإفطار وأداء صلاة المغرب والعشاء والتراويح.

ويعود سبب طول ساعات الصيام إلى طول النهار في أيسلندا؛ بسبب موقعها الجغرافي في شمال المحيط الأطلسي، وهو ما يجعل الشمس لا تغيب في موسم الصيف.

وكان مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، قد أفتى بجواز الإفطار في رمضان للمسلمين في الدول التي يطول فيها النهار ويشقّ عليهم صيامها؛ مشيراً إلى أن ما عليهم بعد ذلك إلا أن يقضوها في الوقت الذي يسمح بقضائها صيفاً أو شتاء.

 
مجموع المشاهدات: 7660 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة