الرئيسية | دين ودنيا | السلطات السعودية تعتقل داعية شهير عمره 70 عاما ويعيش بنصف رئة

السلطات السعودية تعتقل داعية شهير عمره 70 عاما ويعيش بنصف رئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السلطات السعودية تعتقل داعية شهير عمره 70 عاما ويعيش بنصف رئة
 

اعتقلت السلطات السعودية في مداهمة أمنية جديدة الجمعة، الشيخ علي بن سعيد الحجاج الغامدي- المدرّس بالمسجد النبوي سابقاً- وهو في وضع صحي حرج، حيث يعيش الرجل الذي تجاوز الـ70 من عمره بنصف رئة.

 

حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين والحريات في السعودية، أكد اعتقال الغامدي برفقة أخيه ومحاميه بالإضافة إلى خمسة من المشايخ وطلاب العلم كانوا موجودين في منزل الشيخ أثناء مداهمته.

 

وأشار الحساب في سلسلة تغريدات له على موقع “تويتر” إلى أن الاعتقالات جرت في توقيت واحد، خلال مداهمة قوة تابعة لجهاز أمن الدولة، منزل الشيخ الغامدي.

 

ومنعت السلطات السعودية عن الشيخ الغامدي جهاز الأوكسجين الخاص به، ورفضت إدخاله زنزانته، برغم تردي حالته الصحية، لا سيما أنه تجاوز السبعين من عمره ويعيش بنصف رئة.

 

ولا يعد هذا الانتهاك الأول بحق الداعية السعودي، إذ أوقفته السلطات بأمر ملكي فيما سبق من التدريس في المسجد النبوي بلا سبب، ثم فصلته من الجامعة بعد ذلك بسنة، بحسب “معتقلي الرأي”.

 

وكانت السلطات السعودية اعتقلت قبل أيام الشيخ سفر الحوالي وشقيقه ومجموعة من أبنائه، على خلفية كتاب جديد منسوب للحوالي، انتقد فيه سياسات الحكومة السعودية ووجه نصائح لها.

مجموع المشاهدات: 11841 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | حازم
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
2
2018/07/21 - 03:07
2 | زهرة الريف
اما ان تكون من دعاة السلاطين و تعيش في القصور و تتمتع بعدة امتيازات و اما ان تخالف نهجهم و ترفضه و تنتقده فيقذف بك بلا رحمة او شفقة في غياهب السجون و في ظروف مزرية.. صدق مفتي الدولة اليمنية حين قال لا يجب ان ننعتهم بآل سعود بل بنو سعود كبنو قريضة و غيرهم هههههه و اضاف كلمة ال تطلق على اشرف قوم ك ال ياسر و ال ياسين و انا اضيف بهذا الملك المستهتر هم ال يهود بدل سعود
مقبول مرفوض
1
2018/07/21 - 05:59
3 |
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
1
2018/07/21 - 06:52
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة