الرئيسية | دين ودنيا | الذراع الدعوي لحزب "العدالة والتنمية" يدين إغلاق مركز للعلماء بموريتانيا

الذراع الدعوي لحزب "العدالة والتنمية" يدين إغلاق مركز للعلماء بموريتانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الذراع الدعوي لحزب "العدالة والتنمية" يدين إغلاق مركز للعلماء بموريتانيا
 

أخبارنا المغربية:الرباط

عبرت حركة "التوحيد والإصلاح"، الذراع الدعوي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم بالمغرب، عن إدانتها لإغلاق مركز لتكوين العلماء بالعاصمة الموريتانية.

وعلقت الحركة المذكورة على قرار الإغلاق، في بلاغ لها تحصل الموقع على نسخة منه، قائلة:"أقدمت السلطات الموريتانية على مباشرة إجراءات إغلاق مركز تكوين العلماء بنواكشوط الذي يرأسه العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو".

ووصفت الحركة الإسلامية المغربية، المركز الذي أغلقته السلطات الموريتانية بـ"المعلمة العلمية أهلية موريتانية تجمع بين الطابع الأصيل والمعاصر للتعليم تخرج منه عشرات العلماء وطلبة العلم من موريتانيا وعدد من البلدان الأوروبية والأفريقية من بينها المغرب".

وأكد بلاغ حركة التوحيد، على أن المركز أسهم إلى جانب العديد من الهيئات من موريتانيا وخارجها في إشاعة قيم الوسطية والإعتدال في صفوف الشباب المسلم، حسب ما جاء في نص البلاغ.

من جهة أخرى، استغربت الحركة ما وصفته بالإجراءات التي تضيق على العلم والعلماء، وتحول دون نشر قيم الوسطية والاعتدال.

وأعلنت حركة "التوحيد والإصلاح"، عن تضامنها مع إدارة المركز وعلى رأسها الشيخ "محمد الحسن ولد الددو"، وناشدت السلطات الموريتانية المبادرة إلى وقف هذه الإجراءات وتمكين المركز من كافة الحقوق المشروعة لاستكمال مسيرته التربوية والعلمية والإصلاحية.

 
مجموع المشاهدات: 3089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
اشمن علماء ان تقولو الظلاميين صحيح نعم اؤلئك الذين يكرسون الجهل ويكبحون العلم والتقدم العلماء هم من يبحتون عن سبل رغد الحياة وتبسيط المصاعب على بني آدم العلماء هم من يطورون الطب والاتصالات والزراعة الخ كاليك العلماء اشمن علماء علماء الفتنة والتكلاخ انظروا الى الفرق بين الاوربيين وكل الشعوب المتقدمة من جهة التي تنتج العلماء الحقيقين وبين نحن العرب والمسلمين من جهة اخرى الدين لازمنا التخلف ولازمناه لاننا نكبح تقدمنا بافكارنا وحنيننا الى ماضينا الطاعن في القدم نعم لاننكر ان ما نتبجح به اليوم كان تقدما في الماضي لكنه اليوم فاته ركب التقدم واصبح في الور
مقبول مرفوض
-1
2018/09/26 - 04:37
2 | عزيز
رائحة الشواء
اذا كان هذا المركز سيخرج علماء على شاكلة رئيسه الذي قال يوما في إحدى خرجاته المنشورة على اليوتوب أن ابوبكرالصديق كان يشتم عنده رائحة الشواء جراء احتراق كبده بسبب قراءة القرآن وحالة الخشوع التي يكون عليها... فالاجدر اغلاقه وقفا للفتاوى التي تدعو الى السخرية.
مقبول مرفوض
-2
2018/09/26 - 04:59
3 | عبدو
إغلاق مركز تكوين العلماء بموريتانيا
يبدو أن ما يسمى بحركة التوحيد والإصلاح قد فقدت بوصلتها بتداخلهافي الشؤون الداخلية لدولة محترمة لنا
مقبول مرفوض
-1
2018/09/26 - 05:38
4 | متابع
وعلاه شغلكوم دوها في سوق روسكم
مقبول مرفوض
-1
2018/09/26 - 06:46
5 | Nour tadlaoui
يدينون إغلاق مركز للعلماء. السؤال الذي يفرض نفسه بإلحاح هو:هل انتم وهم علماء أصلا. واذا كنتم علماء ماذا نسمي اينشتاين و هاوكينز ولويس باستور وايان فليمينغ وماكسويل وتيسلا و ميشيو كاكو. اخجلوا من انفسكم و من تسمية انفسكم علماء وانتم لستم سوى فقهاء تروجون الخرافات و تنشرون ثقافة التسطيح والتضبيع والخنوع و تنفثون سموم التعصب والإرهاب.
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 07:04
6 | Omar
باي باي تجار الدين زمانكم انتهى العقول بدأت تستنكر ادهبوا إلا الجحيم it over
مقبول مرفوض
-1
2018/09/27 - 12:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة