الرئيسية | دين ودنيا | تعرف على دعاء اليوم 11 من رمضان وثوابه

تعرف على دعاء اليوم 11 من رمضان وثوابه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على دعاء اليوم 11 من رمضان وثوابه
 

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2019، في شهر رمضان الكريم يكثر دعاء الصائمين، حيث في كل يوم من الشهر الكريم، يبحث المسلمين حول العالم عن الأدعية اليومية المستحبة الخاصة بشهر رمضان المبارك، وفيما يلي سننشر لكم دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.

 

 

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2019

 

ويرجح العلماء العديد من الأوقات التي تستجاب فيها الأدعية منها ليلة القدر والوقت بين الآذان والإقامة وعند السجود كما أن للصائم دعوة لا ترد ويقال بأنها في الساعة الأخيرة قبل الإفطار أو قبل آذان المغرب لذلك يجب على الصائم توخي هذه الأوقات للدعاء.

 

ويبحث الكثير من المسلمين عن دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 1440 للعون على ساعات الصيام، حيث يكمن مضمونه في ذلك وسعة الرزق وشكر الله على نعمه وما بلغ منها.

 

نص دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

 

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ".

 

 

ثواب دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

 

"مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ".

 

كما يعد اليوم الحادي عشر من رمضان بداية أيام المغفرة؛ لكي يردده المسلمون خلال ساعات صيامهم من الفجر حتى آذان المغرب، متمنين في دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان من الله أن يتقبل صيامكم وصلاتكم ودعواتكم.

 
مجموع المشاهدات: 1610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة