الرئيسية | دين ودنيا | حج الأغنياء...غرف فنادق تطل على الكعبة بسعر لا يصدق لليلة الواحدة والمغاربة من بين زبنائها

حج الأغنياء...غرف فنادق تطل على الكعبة بسعر لا يصدق لليلة الواحدة والمغاربة من بين زبنائها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حج الأغنياء...غرف فنادق تطل على الكعبة بسعر لا يصدق لليلة الواحدة والمغاربة من بين زبنائها
 

مشاهد بانورامية مطلة على الكعبة، تجذب فنادق فخمة في مكة المكرمة في السعودية نزلاء أثرياء ينفقون مبالغ طائلة للمكوث فيها، ما يجعل المدينة المقدسة مقصدا للسياحة الدينية الفاخرة.

وداخل هذه الفنادق من طراز خمس نجوم أرضيات من الرخام اللامع، وثريات فاخرة وغيرها من مظاهر الرفاهية.

وتركز هذه الفنادق دوما في حملاتها التسويقية على نقطة رئيسية وهي إطلالتها على الكعبة والحرم المكي.

ويؤكد مسؤول في أحد هذه الفنادق لوكالة فرانس برس "يضم الفندق ثلاث مصليات تطل على الكعبة" وهي قبلة المسلمين.

ويشير المسؤول الى أن "الفندق يكون ممتلئا بالكامل في فترة الحج" بالنزلاء الذين يأتون للاستفادة من المشهد.

"تجربة العمر"

وفي السنوات الأخيرة، بنيت فنادق فاخرة في مكة المكرمة في ناطحات السحاب القريبة من الحرم المكي.

وتقول الصفحة الإلكترونية لأحد الفنادق الفخمة في مكة أنه يقدم "تجربة العمر" للنزلاء مع كل الأجنحة المطلة على المسجد الحرام والكعبة.

والغرف في هذه الفنادق الفخمة محجوزة بالكامل في فترة الحج وأيضا لعشرات الأيام التي تسبق الحج وحتى لأيام بعد موسم الحج. كما حجزت الغرف لموسم الحج عام 2020.

وتزيد تكلفة هذه الغرف بالليلة الواحدة عن عشرة ملايين سنتيم شاملة للخدمات خلال أوج موسم الحج.

"خدمات جاهزة"

ويقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية المتخصصة عروضا فخمة واعدين ب "حج استثنائي" مع "غرفة مطلة على الكعبة مقابل آلاف من الدولارات.

ويؤكد مسؤول سعودي أن "هناك وكالات سفر خاصة تقدم باقات تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار" للحج.

ومن جهته، يرى لوك شانتري من جامعة رين 2، والذي ألف عدة كتب عن الحج في مكة في الوقت المعاصر أن "الحج أصبح بشكل متزايد ظاهرة سياحية مقدسة تتضمن مجموعة من الخدمات الجاهزة".

 

ولكن لا يتمتع جميع الحجاج بهذه التجربة الفخمة ويقيم آلاف من الحجاج الأفقر في غرف مكتظة بظروف نظافة غير مثالية.

مجموع المشاهدات: 19931 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | الهنتاتي
الوكالات نصابة
المغاربة يدفعون مبالغ هائلة اكثر من 50 الف درهم للشخص.والوكالات وااوسطاء يمتصون دماءهم ويؤدون لهم خدمة لاتساوي 10 آلاف درهم.
اللي قاري وواعي يحجز لراسوا تقام عليه المسألة ارخص ويكون في مكان أرقى من الكوريات ديال الوكالات
مقبول مرفوض
4
2019/08/13 - 07:55
2 | Med
مصيبة
اصبحنا قريبين من صكوك الغفران
مقبول مرفوض
3
2019/08/13 - 10:26
3 | مواطن
انما الاعمال بالنيات..ولكل امرىء مانوى..اتاسف للاشخاص المغربة الذين يقيمون شعاءر الحج كل سنة ظنا منهم انهم يتقربون الى الله او يريدون ان يظهروا للناس انهم على ورع ودين ...الارامل و المساكين والمحتاجين من اقاربكم او مواطنيكم في حاجة للمساعدة والله تعالى اوصاكم بهم خيرا..حجة واحدة تكفيكم ان كنتم مؤمنين صادقين
مقبول مرفوض
6
2019/08/13 - 10:57
4 | سعودي
فريضه
لا يا حبيبي لم تنتزع بل اشترتها منهم الحكومه باغلى الاسعار لانتزاع ليس عندنا نحن وارجو ان تكون قد فهمت قصدي لا تفتي في شيء لا علم لك به اما أداء فريضة الحج فهو شأن بين العبد وخالقه كون ربنا سبحانه وتعالى فرضه على من استطاع إليه سبيلا من المسلمين وشكرا
مقبول مرفوض
-4
2019/08/13 - 11:17
5 | خليجي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سعد يوم الحساب خلي معتصم ينفعك استغفر الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2019/08/13 - 11:18
6 | الشرقي
عبيد
يقول المثل المغربي فلوس لبان ياكلهم زعطوط لان عاءدة الحجاج تدهب الى اسيادهم وليس لسعوديين وهده مسءلة معروفة غير الاضحية بثمن خيالي
مقبول مرفوض
2
2019/08/13 - 11:28
7 | مغربي
الاعراب
صدق الرسول عليه السلام عندما قال حجوا قبل ان تمنعوا
مقبول مرفوض
3
2019/08/13 - 11:29
8 | حمو بن كمو
السياحة الدينية الفاخرة.
إسلام super lux. ما معنى سياحة دىنية فاخرة.؟ هناك ما يعرف بالسياحة الجنسية الفاخرة.....!!! أما العبادة الحقيقية ففيها ورع و زهد و تقوى و تجرد من زخرف الدنيا و مباهجها. أما الحج خمس نجوم فلا يقاس سوى بالسياحة الجنسية. و ماخفي أعظم.
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 12:07
9 | saad
حج آخر الزمان
والمؤلم حقا انه انتزعت وهدمت دور من أجل بناء فنادق جد فخمة لحجاج من أصحاب العضمة والفخامة . بصراحة ما قاله السيد معتصم عن رفضه الدهاب للحج في هده السنين له مايبرره
مقبول مرفوض
3
2019/08/14 - 12:08
10 | Ahmad
اكثر ما فيكم الهدرة
والله ان الجهل يعمي القلب ويجعل الانسان يتحدث بكل ثقة وهو بعيد عن الصواب .. انت يا Saad يا من تجادل لو نسئل عن اركان الاسلام لن تجيب ..
وتقوم بالفتوى عن سياسة حكومات وعن الحج وامور عدة لكن بأختصار انت ومن على شاكلتك يا من تطلقون على السعوديين )(قريش ) ولا تعلم فضلها وخيرها على الدين والبلدان العربية .ارجع الى رشدك ولا تحكم بما تجهلة .. يكفي الشعب السعودي انهم يعيشون بأمن وامان ورغد العيش ومجتمع محافظ حتى وان وجد الفساد تجده بخفية لا يوجد اكريساج وخوف من المخزن وظلم وحقرة
مقبول مرفوض
-3
2019/08/14 - 01:00
11 | سامان
مدايش الحج
واش اعباد الله لي غادي للحج بنية التفطح والرفاهية وبذل ان يادي مناسك الحج كيطل على الحجاج لاصلا جاو لتوءدية ااحج ماشي باش اتفرج من الشرجم ولا يصلي في لوطيل حتى الدين ولا تجارة كتلاعبو ببها ليهود مالكي الفنادق والمغفلون السعود مالكي الارض اوقات الحاج كلها عبادة اما الفندق فلنوم فقط غير ميكونش بعيد او محرتك وشي لاخر كلشي مزيان ماعدا خمسة نجوم وما فوق
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 01:03
12 |
والله لم أدهب عند قريش ولم أعطي ولو اورو واحد في هادا الزمن من يدهب إلى السعودية يساهم في محاربة الإسلام رحم الفنانة ذكرى لما قالت الدهاب لي الفاتيكان احسن من مكة مكة باعت إلى المفسدين اللهم زلزل السعودية وما فيها
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 08:46
13 | طرفة
الحج لمن استطاع
السؤال الذي لم أجد له جوابا هو تواجد بنايات عشوائية بكثرة في الجنبات الخارجية لمكة المكرمة و كذلك داخلها و هذا النوع من البنايات المشوهة للمعمار لا يوجد إلا في مدن فقيرة.... .؟؟ اما الحج في فنادق فخمة التي توجد في الواجهة فهي لراحة الحجاج و المعتمرين.
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 11:53
14 | رشيد
الحج
منجعل ال (سعود)وصين عاي الحج هاد العاءلة المجرمة
مقبول مرفوض
0
2019/08/14 - 01:08
15 | محمد العربي الادريسي
حرمة الحج
بما ان الحج اصبح فيه ضرر للمسلمين وأموال الامة تذهب لعدوها الذي يمتص دماء الضعفاء فقد افتى علماء الامة في الماضي بحرمة فريضة الحج مؤقتا لما يترتب عليه من ضرر، ولذلك في هذه الايام بالذات الحج حرام والاولوية لفقراء المسلمين والمحتاجين الذين يحتاجون هذه المبالغ المالية التي تهدى لترامب ودولته من طرف حليفهم عدو الاسلام والمسلمين مذمم ابن سلمان ، ان الدين لا يتعارض مع العقل ، والعقل يقول ان هناك اولويات في الامة، نحتاج لبناء الطرق والمستشفيات وشراء الادوية للمرضى وعلاجهم والمدارس ودور الايتام مكتبات ودور عابري السبيل ومآوي الفقراء والمحتاجين واللاجئين وفك العزلة عن سمان الجبال وتوفير الخدمات للناس وعندما نثضي على الفقر تماما والحاجة يمكن ان تفكر في الذاهاب للحج .... لا تحجوا الى مكة ،حجو الى الفقراء والمساكين والارامل وسيكتب الله لكم حجا مبرورا.
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 02:16
16 | علي
الحج
الحج كما أمرنا به الله سبحانه ليس في الفنادق الفخمة و باثمنة خيالية ليلة و واحدة و اخواننا في العالم الإسلامي يموتون جوعا و قهرا و ظلما و تقتيلا بءس لحجكم و لاسرافكم و لجباروتكم أنتم لستم من أمة محمد صل الله عليه و سلم
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 02:26
17 | سعد
رد على السعودي والخليجي
بالنسبة للخليجي نعم لما انتزعت أراضيهم وهدمت مساكنهم عوضتهم الحكومة السعودية . ولكن هناك من رفضوا التعويض. ومهما كانت قيمة التعويض فهي هزيلة واقرا التقرير لترى مداخيل هده الفنادق الفخمة. اما عن الاخ الخليجي ما قاله السيد معتصم عن إلغاء الدهاب للحج الى ان يقضي الله أمرا كان مفعولا ، فهو ليس الوحيد الدي آمن بالفكرة. وانا اتكلم لان لي اصدقاء عملوا بالسعودية منهم مهندسين واساتدة بمجرد وصولهم للسعودية جردوا من جواز سفرهم ، وفرض عليهم البحث عن كفيل جاهل يمتص جزء من أجورهم. اهده هي أخلاق المسلمين. كيف يتصور استاد يدرس أبناء السعوديين ولما يصل أولاده لسن التمدرس لا يسمح ان يلج أبناءه المدرسة السعودية. أضف للحملات العنصرية في الصحف السعودية التي استنكرت ان يدرس الأمازيغ اللغة العربية للسعوديين.
مقبول مرفوض
1
2019/08/14 - 03:08
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع