الرئيسية | دين ودنيا | "أبو حفص" يفاجئ المغاربة ويؤكد أن "زواج المتعة" مورس في عهد الرسول ويأتي بدليل شرعي

"أبو حفص" يفاجئ المغاربة ويؤكد أن "زواج المتعة" مورس في عهد الرسول ويأتي بدليل شرعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أبو حفص" يفاجئ المغاربة ويؤكد أن "زواج المتعة" مورس في عهد الرسول ويأتي بدليل شرعي
 

أخبارنا المغربية: سناء الوردي

عاد الشيخ السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي الشهير بأبي حفص ليثير الجدل مجددا وذلك خلال مشاركته في ندوة تناولت موضوع "الحريات الفردية بين ازدواجية  الهوية والواقع".

أبو حفص اختار هذه المرة الخوض في قضية زواج المتعة الذي تبيحه الشيعة وتحرمه السنة، حيث أكد أن الصحابة مارسوه بالفعل في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام، إلا أن السلفيين يعتبرون أنه نسخ بعدها ولم يعد يجوز العمل به.

واستدل أبو حفص بواقعة حدثت خلال غزوة فتح مكة، حيث قصد الصحابة النبي وأخبروه بأنهم يشتهون النساء، ليخبرهم النبي بالحديث الذي أورده البخاري في صحيحه والذي يقول:"أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإذا أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا".

 

 

مجموع المشاهدات: 23840 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (50 تعليق)

1 | هند
؟؟؟؟؟
نعم ، كل كتب الفقه و السنة تتحدث عن نهي الرسول صلى الله عليه و سلم عن المتعة و لحم الحمر الأهلية في إحدى الغزوات.
أي أن المتعة كانت ثم حرمت مثلها مثل الخمر.
و أيضا المتعة كانت زواجا بكل شروطه و ليس زنا رضائيا كما يريد أن يوهمنا بعض المفسدين.
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 11:37
2 | Papa40 ا
قال الشافعي : لا أعلم في الإسلام شيئا أحل ثم حرم ثم أحل ثم حرم غير المتعة.بالمنطق عندما لا تحب زواج المتعه لبنتک او اختک او او فهو حرام لا احتاج للمناقشه
مقبول مرفوض
10
2019/10/25 - 11:47
3 | هههههه
أولا هذا الخبيث بينه و بين السلفية كالفرق بين الظلام و النور .
ثانيا - حرم نكاح المتعة في حجة الوداع عليه الصلاة والسلام، قال: إني كنت أذنت في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة، فالمتعة محرمة، إذ قال بعض أهل العلم: إنه حرمها مرتين في حجة الوداع وفي عام الفتح ولكن في هذا نظر وبكل حال فهي أصبحت محرمة منسوخة سواء كانت محرمة مرتين أو مرة واحدة، فهي أصبحت محرمة وممنوعة ولا يحل نكاح المتعة بل لابد أن يكون النكاح عن رغبة لا عن متعة عند أهل السنة والجماعة بإجماع أهل السنة والجماعة .
مقبول مرفوض
6
2019/10/25 - 11:52
4 | Marocain
A/s
T qui toi!
مقبول مرفوض
2
2019/10/25 - 11:55
5 | الرد الصاعق على اللعين المارق
حقيقة المفحوص أنه شيعي موالي للولي السفيه في إيران..وهو يخفي تشيعه ويمارس التقية منذ أمد بعيد..فحذار من هذا الضال المضل..فهو بهذا يقرأ عليكم نصف الآية "ويل للمصلين" ويتوقف عندها دون قراءة التتمة..هذا المنافق لم يذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد حرم زواج المتعة في غزوة خيبر في حديث شريف رواه علي بن أبي طالب : "وما رواه البخاري ومسلم من حديث الحسن وعبد الله ابني محمد ابن الحنفية عن أبيهما أنه سمع علي بن أبي طالب يقول لابن عباس: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن متعة النساء يوم خيبر وعن أكل لحوم الحمر الإنسية ."..سؤال أوجهه لهذا المنافق الخالص : بما أنك صرحت بأن زواج المتعة جائز، فهل يجوز لي الآن أن أذهب بامرأة تعرفت عليها للتو إلى غرفة في أقرب فندق ونتبادل كلانا القول ب "زوجتك نفسي" ثم أنكحها ةم لمدة ربع ساعة فقط لأقول لها بعدها مباشرة "أنت طالق"..ثم نغادر فندق الرذيلة ونفترق ليذهب كل واحد منا إلى حال سبيله..ما الفرق بين زواج متعتك الحيواني هذا وبين الزنا أيها الأفاك؟؟..
مقبول مرفوض
5
2019/10/25 - 11:56
6 | Simo
الحق
كلام فارغ .الحلال بين والحرام بين .
مقبول مرفوض
6
2019/10/25 - 11:57
7 | سهيل
حدود الله
وغير بقاو مكملين. راه من علامات الساعه كثرة القتل وكثرة الزنا ها حنا وصلنا ليهم فهاد العصر. ياك بغيتو غير الفناء. ها انتما غادين ليه.
مقبول مرفوض
5
2019/10/25 - 11:58
8 | شمالي
اين تتمة الحديث
ابو حفص منذ خروجه من السجن دارت عقارب افكاره 180 درجة و بمقابل، كل خرجاته تطعن فى ما نؤمن به خدمة لاجندة ما، اما عن هذا الموضوع
أنهم يذكرون بعض الأحاديث مبتورة، ولا يذكرون بقيتها التي تُبَيِّنُ معناها، أو يتعمدون حذف كلام البخاري الذي يبين قصده من إيراد ذلك الحديث في صحيحه، وقد سبق معنا بعض الأمثلة لذكرهم جملة أو لفظة من حديث طويل، دون أن يذكروا سياق الحديث، ليسهل عليهم التهويل، وسأذكر هنا مثالا لحذفهم كلام البخاري الذي يبين وجه الحديث الذي رواه، ليسهل عليهم فتنة الناس وتشكيكهم في صحيح البخاري:

ذكر بعض الطاعنين في صحيح البخاري أن البخاري روى حديثا يبيح نكاح المتعة، وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم: (أيما رجل وامرأة توافقا؛ فعشرةُ ما بينهما ثلاث ليال، فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا)، ولم يذكروا كلام البخاري بعده، وأخفوا متعمدين اسم الباب الذي ذكره البخاري فيه لحاجة خبيثة في نفوسهم.



فقد روى البخاري هذا الحديث برقم (5119) في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، قال البخاري: وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ: حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا، فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً؟)) قَالَ أَبُو عَبْد اللهِ: وَقَدْ بَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ مَنْسُوخٌ.



فالبخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 12:05
9 | مغربي
حديث منسوخ
ان هذا الحديث نسخ من بعد.
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 12:06
10 | النوري عبد اللطيف
من كترة دنوبنا استولت على منابر المساجد والإعلام دعاة عل أبواب جهنم مخالفين ومحاربين لشرع الله عز وجل وبالتالي لا يوجد أي عالم شرعي في بلادنا المغرب ومن يقول العكس فليقارن علمهم بعلم تقي الدين الهلالي والمدكوري والألباني والعتيمين وصالح الفوزان.
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 12:06
11 | هههههه
هههههه
اييه الزينة هاديك اوصافي.الله ايدينا في الضو و حفضنا من الجهل و الجهلة للولاو بوراق او بدبلوم.ابو جهل هههههه
مقبول مرفوض
2
2019/10/25 - 12:07
12 |
لعنة الله عليك ايها نعوذ بالله من الضلال دعاة على ابواب جهنم من اين لك العلم ليعلم الجميع ان المدعو ابو حفص من دعاة الفكر الشيعي التخريبي للعقيدة الصحيحة فهو يطعن في الصحابة سمعته في احدى مواعظه الرديئة يقول بالحرف حتى عائشة بخبيزتها فقال احد الاشخاص لعنة الله عليك اهكذا تخاطب ام المؤمنين احتراما لصاحب الدار تجنب الفتنة وخرج وهو يلعنه وانا العنك مادمت تتطاول على دين الله
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 12:13
13 | Renard
Gloire à dieu jésus christ fils de David et solomon Roi d'Israël louange à vous Seigneur jésus christ jésus
مقبول مرفوض
-5
2019/10/25 - 12:15
14 | لا حول ولا قوة الا بالله
نفوس خبيثة
فقد روى البخاري هذا الحديث برقم (5119) في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، قال البخاري: وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ: حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا، فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً؟)) قَالَ أَبُو عَبْد اللهِ: وَقَدْ بَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ مَنْسُوخٌ.



فالبخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.



وقد ذكر البخاري قبل هذا الحديث المعلق حديثا متصلا يدل على حرمة نكاح المتعة، قال البخاري رحمه الله (5115): حدثنا مالك بن إسماعيل، حدثنا ابن عيينة، أنه سمع الزهري، يقول: أخبرني الحسن بن محمد بن علي، وأخوه عبد الله بن محمد، عن أبيهما، أن علياً رضي الله عنه قال لابن عباس: ((إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية، زمن خيبر)).
مقبول مرفوض
2
2019/10/25 - 12:16
15 | استاذ جامعي
ملعقة من حديد ارادت ان تتحول ذهبا
البخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.
وسير تقرا العلوم الشرعية
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 12:17
16 | عمر بن الخطاب
حلال ام حرام
ارجو من الجريدة الموقرة نشر تعليقي هدا وشكرا اخي ابا حفص اريد ان تطلع القراء الكرام عن مستواك الدراسي اولا وتانيا ان لاتقول حديثا ان تجهل مصدره عن سيدك وسيد الخلق رسول الله كل حديت جاء عن لسان الحبيب المصطفى الا وله ايات في القران الحكيم وانتم جماعة من المكبوتين والشواذ تحللون ما تريدون وتحرمون مالاتشتهون اتق الله ايها الجاهل المتخلف فمااكثر فضاءحكم تفو لعنة الله على الكاذبين
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 12:19
17 | ريفي
بدون
جمييييل..!!!
لي فهمت داب الزنا يشجع بالليل والنهار..
نقولو الدين حلل ذك شي… بقي القانون ماذ يقول في هذه الحالة،،؟؟
اذن ستلغى كلمة خيانة زوجية من المحاكم.. وسيلغى الحكم بتهمة الفساد.. والزاني ان ضبط متلبسا لا يحتاج لتنازل زوجته ليطلق سراحة مادام ثلاث ليالي لم تمر بعد…
اللهم ارحمنا فوق الأرض وارحمنا تحت الأرض.. و ارحمنا يوم العرض عليك يا الله.
اللهم انصر ديننا الحنيف واخذل الكفرة والمشركين.. آمين.
مقبول مرفوض
3
2019/10/25 - 12:20
18 | عبد ربه
ابو حفص داعية الزني
تتعلق هذه الأحاديث بنكاح المتعة، وصفته: أن يتفق الزوجان على نكاح مؤقت؛ أي أسبوعا أو شهرا أو شهرين أو نحو ذلك فيعقد عليها ثم بعد ذلك يفارقها إذا انتهت المدة، ويدفع لها عن هذه المدة شيئا يسيرا.
وهذا النكاح قد كان معمولا به قبل الإسلام، ونسخ في الإسلام ورخص فيه النبي -صلى الله عليه وسلم- في غزوة الفتح، ثم نهى عنه، وذكر بعضهم إنما رخص فيه بضعة أيام، يعني أسبوعا أو عشرة أيام ثم بعد ذلك نهى عنه، ولعل سبب الرخصة؛ أنه دخل في الإسلام في تلك السنة عدد كثير من الأعراب ومن أهل البوادي والقرى ونحوهم، عشرة آلاف أو أكثر، وكانوا حديث عهدهم بهذه الأنكحة، وبعيدون أيضا عن نسائهم فخاف -صلى الله عليه وسلم- أن يقع الزنا، أو يقع فساد فرخص لهم أسبوعا أو عشرة أيام أن يستمتعوا، أن يتزوج الرجل امرأة سبعة أيام أو ثمانية أو نحوها يطؤها ثم يعطيها أجرة ثم يفارقها.
ثم بعد ذلك نهى عنه وأعلن النهي، وقال: من كان عنده امرأة بهذا النكاح فليخلي سبيلها، وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا وقال: إنه حرام إلى يوم القيامة واستقر الأمر على تحريمه تحريما مؤبدا؛ وذلك لأن هذه المرأة التي يستمتع بها لا يصدق عليها أنها زوجة، لا يصدق عليها ذلك؛ فإنها لا ترث ولا تورث ولا تدوم خدمتها، وإنما يطؤها يوما أو أياما وطء شهوة أو نحو ذلك وقد تعلق منه بولد، ثم يكون أثر ذلك قد تتضرر بالفراق؛ فلأجل ذلك نهى عنه.
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 12:23
19 | inox
تبيّنوا....!!
أقول للمدعو ابو حفص او صاحب المقال أن يسمح لي بأخته أو بنته وحتّى أمه أن تبيت عندي ثلاث أيام فإن توافقنا نزيد وإذا تناقضا نفترق على سنّة الله و رسوله
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 12:24
20 | اسماعيل
حلال بشروط
زواج المتعة اي زواج لاجل مسمى قابل للتجديد بالاتفاق وبموافقة الولي في حالة البكر التي لا ترجوا نكاح. باخد الاعتبار المهر والنسب في حالة حدوث الحمل واشهر العدة في حالة الموت او الفراق ونوتق بعدل. ودلك اكرم من الزنى ولا حول
ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 12:26
21 | اسماعيل
حلال بشروط
زواج المتعة اي زواج لاجل مسمى قابل للتجديد بالاتفاق وبموافقة الولي في حالة البكر التي لا ترجوا نكاح. باخد الاعتبار المهر والنسب في حالة حدوث الحمل واشهر العدة في حالة الموت او الفراق ونوتق بعدل. ودلك اكرم من الزنى ولا حول
ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 12:27
22 | کذیم
محاولة باٸسة
هذا حدیث منسوخ یعنی جاء بعده حدیث یحرم زواج المتعة و هو رجس الی یوم القیامة. ان هذا الشخص ابو حفص یرید ان یضل الناس و هو یتعمد عدم اتمام الحدیث و قد نسی ان الله من فوقه محیط۔ یاربی نسالک التبات و الهدی الی یوم لقاءک. سبحان الله کیف کان و کیف تلون
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 12:30
23 | اسماعيل
حلال بشروط
زواج المتعة اي زواج لاجل مسمى قابل للتجديد بالاتفاق وبموافقة الولي في حالة البكر التي لا ترجوا نكاح. باخد الاعتبار المهر والنسب في حالة حدوث الحمل واشهر العدة في حالة الموت او الفراق ونوتق بعدل. ودلك اكرم من الزنى ولا حول
ولا قوة الا بالله.
مقبول مرفوض
-2
2019/10/25 - 12:30
24 | Mag
بصراحة
والغرب وصل بالتكنولوجيا إلى أماكن بعيدة في الفضاء والعرب لازالوا مهتمين فقط بأنواع الزواج عند كل طائفة هل حلال أم حرام أنا اقولها بصراحة الإسلام لن يرجع كما كان قبل الا بقوم غير العرب لأن دماغهم محدود يفكرون فقط ما تحت الحزام
مقبول مرفوض
2
2019/10/25 - 12:41
25 | احمد
والله متم نوره ولو كره الكافرون
من الوسائل الخبيثة للطاعنين في صحيح البخاري أنهم يذكرون بعض الأحاديث مبتورة، ولا يذكرون بقيتها التي تُبَيِّنُ معناها، أو يتعمدون حذف كلام البخاري الذي يبين قصده من إيراد ذلك الحديث في صحيحه، وقد سبق معنا بعض الأمثلة لذكرهم جملة أو لفظة من حديث طويل، دون أن يذكروا سياق الحديث، ليسهل عليهم التهويل، وسأذكر هنا مثالا لحذفهم كلام البخاري الذي يبين وجه الحديث الذي رواه، ليسهل عليهم فتنة الناس وتشكيكهم في صحيح البخاري:
ذكر بعض الطاعنين في صحيح البخاري أن البخاري روى حديثا يبيح نكاح المتعة، وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم: (أيما رجل وامرأة توافقا؛ فعشرةُ ما بينهما ثلاث ليال، فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا)، ولم يذكروا كلام البخاري بعده، وأخفوا متعمدين اسم الباب الذي ذكره البخاري فيه لحاجة خبيثة في نفوسهم.

فقد روى البخاري هذا الحديث برقم (5119) في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، قال البخاري: وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ: حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا، فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً؟)) قَالَ أَبُو عَبْد اللهِ: وَقَدْ بَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ مَنْسُوخٌ.

فالبخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.

وقد ذكر البخاري قبل هذا الحديث المعلق حديثا متصلا يدل على حرمة نكاح المتعة، قال البخاري رحمه الله (5115): حدثنا مالك بن إسماعيل، حدثنا ابن عيينة، أنه سمع الزهري، يقول: أخبرني الحسن بن محمد بن علي، وأخوه عبد الله بن محمد، عن أبيهما، أن علياً رضي الله عنه قال لابن عباس: ((إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية، زمن خيبر)).

ألا يستحي الطاعن في صحيح البخاري بهذا الحديث حين يخفي هذه الحقائق عن من يقرأ كلامه؛ ليضلهم وليلبس عليهم؟!
ألا يعلم أنه قد تشبه باليهود الذين يظهرون ما يريدون، ويخفون ما يكرهون؟!
ولا عجب فهذه طريقة المضلين في كل زمان ومكان، فهم من شياطين الإنس، والله المستعان.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 01:02
26 | احمد
والله متم نوره ولو كره الكافرون
من الوسائل الخبيثة للطاعنين في صحيح البخاري أنهم يذكرون بعض الأحاديث مبتورة، ولا يذكرون بقيتها التي تُبَيِّنُ معناها، أو يتعمدون حذف كلام البخاري الذي يبين قصده من إيراد ذلك الحديث في صحيحه، وقد سبق معنا بعض الأمثلة لذكرهم جملة أو لفظة من حديث طويل، دون أن يذكروا سياق الحديث، ليسهل عليهم التهويل، وسأذكر هنا مثالا لحذفهم كلام البخاري الذي يبين وجه الحديث الذي رواه، ليسهل عليهم فتنة الناس وتشكيكهم في صحيح البخاري:
ذكر بعض الطاعنين في صحيح البخاري أن البخاري روى حديثا يبيح نكاح المتعة، وهو قول النبي صلى الله عليه وسلم: (أيما رجل وامرأة توافقا؛ فعشرةُ ما بينهما ثلاث ليال، فإن أحبا أن يتزايدا أو يتتاركا تتاركا)، ولم يذكروا كلام البخاري بعده، وأخفوا متعمدين اسم الباب الذي ذكره البخاري فيه لحاجة خبيثة في نفوسهم.

فقد روى البخاري هذا الحديث برقم (5119) في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، قال البخاري: وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ: حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا، فَمَا أَدْرِي أَشَيْءٌ كَانَ لَنَا خَاصَّةً أَمْ لِلنَّاسِ عَامَّةً؟)) قَالَ أَبُو عَبْد اللهِ: وَقَدْ بَيَّنَهُ عَلِيٌّ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ مَنْسُوخٌ.

فالبخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.

وقد ذكر البخاري قبل هذا الحديث المعلق حديثا متصلا يدل على حرمة نكاح المتعة، قال البخاري رحمه الله (5115): حدثنا مالك بن إسماعيل، حدثنا ابن عيينة، أنه سمع الزهري، يقول: أخبرني الحسن بن محمد بن علي، وأخوه عبد الله بن محمد، عن أبيهما، أن علياً رضي الله عنه قال لابن عباس: ((إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية، زمن خيبر)).

ألا يستحي الطاعن في صحيح البخاري بهذا الحديث حين يخفي هذه الحقائق عن من يقرأ كلامه؛ ليضلهم وليلبس عليهم؟!
ألا يعلم أنه قد تشبه باليهود الذين يظهرون ما يريدون، ويخفون ما يكرهون؟!
ولا عجب فهذه طريقة المضلين في كل زمان ومكان، فهم من شياطين الإنس، والله المستعان.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 01:05
27 | احمد
بك نبدأ
ابو حفص عرفني على ابنتك او اختك لكي ..... 3 ايام و تكون بدالك نسيب المتعة
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 01:05
28 | غيور على بلده ودينه
أعلنها بصريح العبارة أمام زوار الموقع.
أبو حفص منكي من بنتك او زوجتك لمدة شهر .
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 01:14
29 | حميد
رأي
اظن أن أفكار الشيعة بدأت تنتشر في المغرب تدريجيا.
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 01:15
30 | انور
يمثل نفسه
انا لا اعرفه . اين هم العلماء الذي لديهم غيرة على الدين لماذا لا نشاهدهم ونسمع اخبارهم يتم تصدير مشهد كان المغرب ليس به علماء سوى امتال هذا
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 01:47
31 |
أين هو وزير الأوقاف التوفيق الذي لا يتغير ولا يتبدل بتغير الحكومات والوزراء وأين هو يسف رئيس المجلس العلمي الأعلى أكبر سلطة علمية دينية في البلاد نريد سماع الرد من هؤلاء وليس من المواطن البسيط
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:24
32 | عبد الجبار
الردة بعينها
سبحان مبدل الأحوال هذا السيد (منين بدل الفيستة بدلها في مرة واحدة) لا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:25
33 | متتبعة
إلى صاحب التعليق 2..خسءت وتبت يمينك وما تلفظ من قول ستحاسب عليه امام الله ،فكيف وانت تطعن في النبي صلى الله عليه وسلم..
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:47
34 | مسلم
الى الحر
من اين اتيت بهذا الافتراء يا مسيلمة هذا العصر?
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:48
35 | الحق
عين الحق
الجاهلية لم تنتهي إلا بعد ظهور حقوق الإنسان في الغرب، و باقي الشعوب كان همهم الوحيد هو النكاح، يحلونه و يحرمونه حسب مصالحهم.و كانت العبودية عادية و استغلال النساء، و الإستيلاء على أموال المنهزمين في الحروب و سبي نسائهم، حتى ظهرت حقوق الإنسان و اعتبرتها جرائم
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:51
36 |
علاش المسلمين ماتطورو افكاركم وعاداتكم ودينكم بما يتناسب والقرن ٢١ راه ما شي هاد العصر هو عصر ظهور الاسلام وزمن الفتوحات تبدلات الوقت في كل المجالات وتطورات
حاولو يا معشر المسلمين تفكرو بالعقل والتفكير النقدي المعقلن واش الناس باقا كتصنت للناس لي في مستوى ابو حفص ابو حفص وامثالو اكتريتكم حسن منهم انتوما كتفهمو لغات اخرى وهي مصدر جميع صنوف المعرفة الانجليزية والفرنسية وووووو سي بو حفص كيفهم غير العربية ولا يعرف شيىا اخر غير الاكل والمرحاض واللغو والكذب على مستمعيه
الناس في البلادات التي تفكر بعقلهاتجاوزات النقاشات العقيمة هي طورات الاقتصادات ديالها ورفعت القوة الشراىية ديال مواطنيها وحسنت التعليم والصحة والبنى التحتية ومع الوقت المواطن ديالهم ترقى مستواه دابا كيفكر بعقلو كيميز بين الصدق والكذب والاهم والتافه
المهم الله يعفو علينا كاملين
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 02:56
37 | ابوعبدالله
استفسار:لصاحب التعليق الثاني
ان كنت مسلما فلعنة الله عليك.
وان كنت غير مسلم فأنت معذور لجهلك به.
مقبول مرفوض
-3
2019/10/25 - 03:24
38 | عبود
فتبينوا
البخاري ذكر هذا الحديث معلقا في باب نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة آخراً، لا كما يوهم الطاعنون أن البخاري يحل نكاح المتعة لروايته هذا الحديث، وقد بين البخاري في نفس الحديث أنه حديث منسوخ.



وقد ذكر البخاري قبل هذا الحديث المعلق حديثا متصلا يدل على حرمة نكاح المتعة، قال البخاري رحمه الله (5115): حدثنا مالك بن إسماعيل، حدثنا ابن عيينة، أنه سمع الزهري، يقول: أخبرني الحسن بن محمد بن علي، وأخوه عبد الله بن محمد، عن أبيهما، أن علياً رضي الله عنه قال لابن عباس: ((إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية، زمن خيبر)).



ألا يستحي الطاعن في صحيح البخاري بهذا الحديث حين يخفي هذه الحقائق عن من يقرأ كلامه؛ ليضلهم وليلبس عليهم؟!

ألا يعلم أنه قد تشبه باليهود الذين يظهرون ما يريدون، ويخفون ما يكرهون؟!

ولا عجب فهذه طريقة المضلين في كل زمان ومكان، فهم من شياطين الإنس، والله المستعان.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 03:50
39 | عبود
أبو حفص اتجاهوا واضح الا لمن أبى
الشيخ ميزو المغربي
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 03:51
40 | mahdi
جِماع مقابل المال
الغرض من زواج المتعة هو ممارسة الجنس مقابل المال،
وليس الغرض منه تكوين أسرة.
المرأة الواحدة تنتقل من رجل إلى رجل مع الوقت. والرجل كدلك.
إدا فهو نوع من أنواع الدعارة مقابل المال.
يدخل فيها آخرون الوسطاء (القوا..) لنيل نصيبهم.
مقبول مرفوض
0
2019/10/25 - 04:15
41 | مريمرين
منذ ظهور الإسلام و أعداؤه يحاربونه بشتى الوسائل . حاربوه ( و يحاربونه ) بدس الأحاديث المكذوبة أحيانا ، وبالتآمر
أحيانا أخرى . وهذه الحرب تتكيف حسب كل عصر و زمان . فعوض تسريب حديث
مكذوب ، يقوم أعداء الإسلام بتجنيد المنافقين وعبرهم ينفثون سمومهم .
و ما المدعو رفيقي إلا واحد من هؤلاء المنافقين .
مقبول مرفوض
1
2019/10/25 - 04:49
42 | Aziz
لم يكذب
هذا حديث صحيح،من اراد ان يستنكر الفعل،غايتهم البخاري ومسلم،لا أن يتهم الاستاذ
مقبول مرفوض
-3
2019/10/25 - 05:11
43 | Nour tadlaouiج
نعم الرسول حلل المتعة و ليس الزواج بل أمر أصحابه بان يتمتعوا لأنهم اشتهوا النساء و حدد المتعة في 3ايام .بل إن الرسول حلل اغتصاب سبايا اوطاس رغم انهن متزوجات و أزواجهن معروفون .الإسلام قام على الغزو و السلب و للرسول خمس الغنائم.
مقبول مرفوض
-3
2019/10/25 - 05:57
44 | امير مملكة الظﻻم
توضيح
المغاربة البعض منهم يمارس المتعة من خﻻل الزواج الشرعي من المراة لمدة ثم يطلقها بعد دلك
مقبول مرفوض
-1
2019/10/25 - 07:10
45 |
انكم يا المغاربة كلكم منافقين اترفضون الزواج المتعة وتحللون الزنى أعني الفساد أكبر مفسدين في العالم هما المغاربة منافقين المجرمين
مقبول مرفوض
-1
2019/10/25 - 07:56
46 | مواطن حر
على العلماء ان يجتهدوا ويستدلوا بالشريعة وسنة رسولنا عليه السلام ...اعتقد ان زواج المتعة بين البالغين سيحد من مشكل العنوسة والبغاء لمن استطاع وله القدرة المادية للتكفل بالزوجة الثانية
مقبول مرفوض
-2
2019/10/25 - 11:46
47 | مغربي
باع نفسو
هذا باع نفسو رخيص ابغا اخرب المجتمع باي طريقة
مقبول مرفوض
1
2019/10/26 - 12:47
48 | Ahmed
السجن
منذ بدأت اقرأ خرجات رفيقي علمت أن السجن في المغرب صعييييب
مقبول مرفوض
1
2019/10/26 - 10:52
49 |
الواقعية
لنكن واقعيين
السيد كان في الحبس
وسيكون تزوج به الأقوى منه وتمتع به
وهو يبحث عن تحليل ذلك

لمن لا يعلم فإنه يهودي متدين متشدد متطرف، مثل كثيرين من اليهود المرتزقة الذين جعلهم الاستعمار الفرنسي والغربي علماءَ إسلامٍ لنا لإخضاعنا وليسرق بفتاويهم وبأيادي وبإسم حكامنا اليهود المرتزقة كل ثرواتنا لإشباع شعوبه وتجويع شعوبنا وتجويعي أنا وتجويعك أنت
فهل عرفت الحقيقة المخفية
مقبول مرفوض
0
2019/10/29 - 08:25
50 |
الواقعية
لنكن واقعيين
السيد كان في الحبس
وسيكون تزوج به الأقوى منه وتمتع به
وهو يبحث عن تحليل ذلك

لمن لا يعلم فإنه يهودي متدين متشدد متطرف، مثل كثيرين من اليهود المرتزقة الذين جعلهم الاستعمار الفرنسي والغربي علماءَ إسلامٍ لنا لإخضاعنا وليسرق بفتاويهم وبأيادي وبإسم حكامنا اليهود المرتزقة كل ثرواتنا لإشباع شعوبه وتجويع شعوبنا وتجويعي أنا وتجويعك أنت
فهل عرفت الحقيقة المخفية
مقبول مرفوض
0
2019/10/29 - 08:26
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع