الرئيسية | دين ودنيا | ذ. السكنفل لـ"أخبارنا": الذين يخرجون إلى الشارع بغير غرض مشروع يخالفون "الدين" ويعصون "الحاكم" وهم آثمون(فيديو)

ذ. السكنفل لـ"أخبارنا": الذين يخرجون إلى الشارع بغير غرض مشروع يخالفون "الدين" ويعصون "الحاكم" وهم آثمون(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ذ. السكنفل لـ"أخبارنا": الذين يخرجون إلى الشارع بغير غرض مشروع يخالفون "الدين" ويعصون "الحاكم" وهم آثمون(فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة 

بعد أن قامت الدولة بمختلف مؤسساتها وأجهزتها، بإطلاق سلسلة من الحملات التحسيسية، الرامية إلى تحذير المواطنين من خطورة الوضع الذي تمر منه البلاد، في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا الذي خلف المئات من الضحايا عبر العالم، وبعد أن اتخذت الداخلية المغربية قرار "الحجر الصحي" الذي يلزم المواطنين بضرورة المكوث في بيوتهم إلا للضرورة القصوى، مع فرض سلسلة من القرارات الزجرية، بين السجن والغرامة المالية، يأبى عدد كبير من المواطنين إلا أن يخالفوا كل هذه القرارات التي جاءت لتحمي المواطن بالدرجة الأولى، وهو ما يجعل إمكانية القضاء على هذا الفيروس، صعبة للغاية، في ظل استمرار التجمعات والاختلاط في الأماكن العمومية.

ومن أجل معرفة وجهة نظر الشرع والدين في هذه المخالفات، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع الأستاذ لحسن بنبراهيم السكنفل، رئيس المجلس العلمي بعمالة الصخيرات، الأخير قدم جملة من المعطيات المعززة بدلائل من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، تؤكد أن كل من خالف أوامر الإمام أي "الحاكم"، فهو "آثم"، قبل أن يستعرض جملة من القصص المستوحاة من السيرة النبوية، والتي يمكن إسقاطها على الوضع الذي تعيش على وقعه البلاد هذه الأيام (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 4030 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مرحبا
لا يا شيخ
و لماذا لا تتحدث عن الظلم الذي تعرض له الأفراد الذين فقدوا وظائفهم ماذا يأكلون و بماذا يدفعون مصاريف الكراء و الماء و الكهرباء ؟؟؟؟ براكا من النفاق
مقبول مرفوض
4
2020/03/24 - 08:01
2 | لحسن
رأي
تسترزقون بالدين و ربما تشترون بكلام الله ثمنا قليلا
الاول فائدة القروض حلال و الثاني الخروج بدون سبب مخالف للدين (نعم مخالف للقانون الوضعي حاليا و لم يسنه ملكنا نصره الله بل الوضع الراهن الدي فرضه)
اتقو الله فينا و في انفسكم
مقبول مرفوض
5
2020/03/24 - 09:18
3 | محمدي
الدين جاء لحفظ الحياة
اسلام هدفه حفظ النفس و العرض و المال.
الاسلام يدين التهور و الجهل و العناد.
مقبول مرفوض
1
2020/03/24 - 09:33
4 | لا يهم
خروج عن الامام
كلام جميل وخروج اعلامي ف محله ..الا انا لا ارى متل هاته الوجوه بصفتهم رجال دين ينتفضون في وجه وزير التقافة او وزير الاوقاف مني كيتعلن مهرجان العري موازين ومهرجان السينما للفسق ومهرجانات الرقص والتخنت اين تكونون في جحوركم متل الفأران كما تتكلمون بان الخروج هو خروج عن الامير اعلنو ان هاته المهرجانات خروج عن الدين اولا تما كينا مصلاحة ديالكم السكوت عن المنكر منكر في حد داته ...من عندي انا او نقول الله اسمحلي الله اخسف بيكم الارض
مقبول مرفوض
6
2020/03/24 - 09:54
5 | النوري عبد اللطيف
والله إني أتحدى هدا المدعوا السكنفل وأمتاله أصحاب الفتاوى التلفزيونيه في مناظرة بيني وبينهم إن كانت لديهم شجاعة.
مقبول مرفوض
4
2020/03/24 - 10:36
6 | ياسر من المانيا
اتقي الله
ارجو من هدا الأخ ان يبتعد عن الدين. بصفتي باحث في علم البيولوجيا في أكبر الجامعات الألمانية. ما فيها باس إلى خروج الناس مع احترام مسافة 1.5 m. حبدا لو تركوا علماء الفيروسات غد في المغرب ان تتكلم عوض رجال الدين.
مقبول مرفوض
1
2020/03/25 - 04:25
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع