الرئيسية | دين ودنيا | وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يكشف ما إن كان سيتم إلغاء موسم الحج لهذه السنة

وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يكشف ما إن كان سيتم إلغاء موسم الحج لهذه السنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يكشف ما إن كان سيتم إلغاء موسم الحج لهذه السنة
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

لازال آلاف الحجاج المغاربة في حيرة من أمرهم بخصوص مصير موسم الحج لهذه السنة، خاصة وأنه لم تعد تفصلنا المناسبة الدينية سوى 6 أسابيع.

وفي هذا الصدد، كشف وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أن السلطات المغربية لازالت تنتظر توصلها بالقرار النهائي من نظيرتها السعودية التي تعتبر المشرفة على تنظيم العملية.

وقال أحمد التوفيق، الذي كان يتحدث أمام أعضاء لجنة الخارجية بمجلس النواب أن آخر مراسلة توصلوا بها من وزارة الحج السعودية كانت تطلب منهم التريث وعدم إبرام عقود السكن والنقل والتغذية، وبالتالي فإن كل الاحتمالات تبقى واردة.

للإشارة فإن عددا من الأصوات كانت قد طالبت السلطات المغربية بإلغاء رحلات الحج والعمرة لهذه السنة ولو من طرف واحد من أجل الحفاظ على احتياطات الدولة من العملة الصعبة والتي تأثرت بشكل كبير بعد تفشي جائحة كورونا.

 

 

مجموع المشاهدات: 14600 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
اظن ان الاحمق بن سلمان سيعرض المسلمين للضرر بموافقته اجراء الحج لهده السنة فما يهم هدا المراهق الابله هو المال كي يتبجح امام سيده طرامب حداري من الدهاب هناك .
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 04:56
2 | حماد
مناسك الحج 2020
في نظري يجب على الحكومة المغربية الغاء مناسك الحج لهذه السنة حفاظا على ارواح مواطينها و لان السعودية تشهد الان وتيرة ارتفاع الاصابات بكورونا
و كذلك لم يستفذ حجاجنا من التداريب و لا من الارشادات و كذلك من الجانب النفسي للمواطنين و الجانب المالي للدولة.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 04:56
3 | تايكة غرماد
الحج
لماذا لا يتم الغاء الحج هذا العام وجمع امواله صدقة على فقراء البلد لوجه الله لان الأزمة خانقة !!
بماذا لا يقوم كبير حراس المعبد كبير الأوقاف بإصدار هذا القرار ؟؟
الناس غارقة أزمة وحدين يفكرون في منح الاموال لال سعود
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 04:57
4 | Amr
مصاريف الحج مبالغ فيها
يجب إعادة النظر في مبلغ مصاريف الحج الذي يقدر بخمسة ملايين وخمس مائة درهم لأنه مبالغ فيه جدا جدا فهو لايجب أن يتعدى ثلاثون ألف درهم كيفما كانت الظروف
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 05:06
5 |
الغاء الحج والعمرة ضروري
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:26
6 | سعيد
إلى تايكة كرماد
وهؤلاء الذين سيسافرون داخل أرض الوطن أو سيسافرون إلى نيويورك وباريس ولندن وإندونيسيا وتركيا...بعد فتح الحدود، لماذا لا أحد يطلب منهم التصدق بأموال سفرهم للفقراء والمساكين. لأن الأزمة موجودة دائما..لماذا تقولون دائما: اللي بغا الحج راه كاين الحج هنا ولا تقولان اللي بغا نيويورك او باريس أو بالي،،،راهما كاينين هنا..
لماذا الحج فقط وليس باقي الأسفار؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 10:02
7 | عزوز
ماهذه الكراهية
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. من اراد ان يلغي فريضة الحج و هي واجبة على المستطيع في الظروف العادية فاعلم أنه زنديق فاسق كاره لدين الله تعالى.. فما من فريضة اوجبها الحق سبحانه وتعالى على عباده الا وفيها حكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى.. وأرى الذين أخذتهم العزة بالاثم يفتون بغير علم بإبطال فراءض الله تعالى وسولت لهم نفوسهم المريضة فزادهم الله مرضا الطعن في فراءض الله تعالى عليهم أجمعين وزرهم ووزر من يضلوهم من إخوان الشيطان الملاعين الذين زينوا لهم هذه الفتاوى الزائفة لحاجة في البغض والحسد والكراهية التي ملأت قلوبهم المليئة بالحقد المقيت على الحجاج والمعتمرين
مقبول مرفوض
-1
2020/05/29 - 01:05
8 |
الحج فريضة على من استطاع إليه سبيلا والوضع الان لا يمكِن أن يحج الإنسان خوفا على صحته والذي يدعو للحج في هذا الوقت هو انسان لا يهتم بأمور المسلمين ومن لا يهتم باعوهم فهو ليس منهم فهو كافر
مقبول مرفوض
0
2020/06/03 - 09:13
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع