الرئيسية | دين ودنيا | السعودية تفتح أبوابها في وجه الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة

السعودية تفتح أبوابها في وجه الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تفتح أبوابها في وجه الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في خطوة سارة للراغبين في زيارة بيت الله الحرام، شرعت السلطات السعودية في تنفيذ المرحلة الثانية من العودة التدريجية لأداء العمرة والزيارة، حيث بدأت في استقبال المعتمرين من المواطنين والمقيمين بالمملكة السعودية، علاوة على فتح أبواب المساجد في وجه المصلين بداية من فجر اليوم الأحد، وفق ما أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية.

وتسمح المرحلة الثانية وفق ذات المصدر، الحصول على 4 أنواع من التصاريح، هي أداء مناسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة وفي المسجد النبوي والسلام على النبي (ص)، وذلك تنفيذا للتوجيهات الرامية إلى السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا وفق 4 مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، والاستجابة لتطلعات كثير من المسلمين "داخل" السعودية و"خارجها" من الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة. 

وتروم الخطة التنفيذية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية، السماح خلال المرحلة الثانية بعودة العمرة والزيارة وفق أعداد أكبر من المرحلة الأولى، تصل إلى 15 ألف معتمر و40 ألف مصل في اليوم الواحد كحد أقصى.

مجموع المشاهدات: 7372 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Z.O
الله يحفض الجميع
هده هي فرصة كورونا لتفتك بالمعتمرين وينقلوها بدورهم الى دويهم خصوصا وانها اصبحت منتشرة بكثرة في الايام الاخيرة ,وحتى بدون ضهور اعراض عند المصابين بها
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 05:46
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة