الرئيسية | دين ودنيا | السعودية تمنع مواطني 13 دولة من أداء مناسك العمرة

السعودية تمنع مواطني 13 دولة من أداء مناسك العمرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
السعودية تمنع مواطني 13 دولة من أداء مناسك العمرة
 

باشرت السعودية مؤخرا استقبال طلبات المعتمرين من خارج المملكة بعد عام ونصف من تعليق عمرة الوافدين في إطار قيود جائحة كورونا، التي لا تزال سارية تجاه معتمري عدد كبير من الدول.

وحسب تصريح أحد وكلاء السفر السعوديين، فإن "المملكة قررت رفع الحظر عن 23 دولة  في قائمة الدول الممنوعة من أداء العمرة حتى إشعار آخر".

وأشارت مصادر سعودية إلى أن الدول التي رفع عنها الحظر بينها هونغ كونغ، أرمينيا، كوراكاو، الصين، نيكاراغوا، إيران، السويد، مقدونيا، ألمانيا، الولايات المتحدة، غينيا بيساو، تايوان، اليابان، إيرلندا، البرتغال، مكاو، بريطانيا، سويسرا، إيطاليا، فرنسا، جزر فيرو، ليبيريا، والجبل الأسود.

أما قائمة الدول التي ما زالت تخضع للحظر فتشمل مصر، لبنان، الإمارات، جنوب إفريقيا، الأرجنتين، البرازيل، إندونيسيا، فيتنام، تركيا، الهند، باكستان، أفغانستان، وإثيوبيا.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن "الطاقة الاستيعابية ستصل إلى 60 ألف معتمر موزعين على 8 فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهريا"، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح سيكون من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا" ضمن منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الوقائية.

مجموع المشاهدات: 32503 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمدقاسم فردوس
دعاء لجميع الانسانية
اللهم ارفع عن الإنسانية جميعا هذا الوباء والبلاء اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ولا تواخدنا بما فعل السفهاء منا، وارحم واغفر انك انت الغفور الرحيم وحفظ بلدنا هذا وجميع بلاد المسلمين وحفظ ملكنا محمد السادس نصره الله.
مقبول مرفوض
6
2021/08/15 - 09:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة